استعد مهاجم شتوتغارت الدولي الألماني كاكاو لمباراة البرازيل الودية بهزه شباك شالكه (3-صفر) في المرحلة الأولى من بطولة ألمانيا لكرة القدم .

فبعد استدعائه من قبل المدرب يواكيم لوف لخوض المباراة المنتظرة امام بلده الام، افتتح كاكاو التسجيل بكرة راسية (37) قبل ان يعزز النمسوي مارتن هارنيك الارقام برأسه ايضا (56) ويقضي الياباني شينجي اوكازاكي بتسديدة رائعة (89) على امال ضيوف ملعب quot;مرسيديس بنز اريناquot;.

وسيعود كاكاو، الاربعاء المقبل الى الملعب عينه ليخوض مواحهة quot;ناسيونال مانشافتquot; ضد بطل العالم خمس مرات.

وقال برونو لاباديا، مدرب شتوتغارت بطل 2007: quot;من الجيد ان نساهم بهذا العرض الكروي. فرضنا الحظر عليهم وخلقنا الكثير من الفرصquot;.

وكان بوروسيا دورتموند استهل حملة الدفاع عن لقبه بفوز مستحق على ضيفه هامبورغ 3-1 امس الجمعة في المباراة الافتتاحية من الدوري الالماني لموسم 2011-2012.

وحقق هانوفر، الذي وقع مع اشبيلية الاسبانية في مباراة قمة ضمن ملحق الدوري الاوروبي في 28 اب/اغسطس الحالي، فوزا مهما على هوفنهايم 2-1 على ملعب quot;اي دبليو دي اريناquot;.

وافتتح الدولي السابق يان شلاودراف التسجيل من ضربة حرة (15)، ثم عادل بسرعة لاعب الوسط البوسني سجاد صالحوفيتش من ركلة جزاء (18). ونتيجة خطأ ارتكب على شلاودراف، سجل النروجي محمد عبداللاوي هدف الفوز (30 من ركلة جزاء).

وحقق فيردر بريمن، الذي عانى كثيرا الموسم الماضي، بداية طيبة بفوزه على ضيفه كايزرسلاوترن 2-صفر على ملعب quot;فيسر شتاديونquot;.

وسجل السويدي ماركوس روزنبورغ (60 و81) هدفي الفائز في الشوط الثاني.

وقاد الدولي السابق باتريك هيلمس فريق فولفسبورغ بطل 2009 لتحقيق فوز كبير خارج ارضه على كولن 3-صفر على ملعب quot;راين اينرجي شتاديونquot;، ليتصدر الترتيب بالتساوي مع شتوتغارت.

وسجل هيلمس ثنائية (17 و90+3) ومارسل شايفر (85) اهداف الذئاب، علما بان مدرب الاخير فليكس ماغاث منح شارة القائد لكريستيان تراش بدلا من شايفر.

وسجل المهاجم ساشا مولدرز هدفين من رأسيتين ليقتنص اوغسبورغ الصاعد نقطته الاولى بتعادله على ارضه مع فرايبورغ 2-2 على ملعب quot;اس جي ال اريناquot;.

وسجل مولدرز (53 و81) هدفي اوغسبورغ والسنغالي بابيس سيسه (48) والكونغولي سيدريك ماكيادي (55) هدفي فرايبورغ.

وسقط هرتا برلين العائد الى دوري الاضواء بعد احرزاه لقب الدرجة الثانية الموسم الماضي، على ارضه على الملعب الاولمبي امام نورمبرغ 1-صفر بهدف المهاجم التشيكي الشاب توماس بيخارت (81).

وتختتم المرحلة غدا الاحد بلقاءي ماينتس مع باير ليفركوزن، وبايرن ميونيخ مع بوروسيا مونشنغلادباخ.

الترتيب:

1- شتوتغارت 3 نقاط من مباراة

2- فولفسبورغ 3

3- بوروسيا دورتموند 3

4- فيردر بريمن 3

5- هانوفر 3