حسم القادسية لقاء القمة مع كاظمة 4-1، وتغلب العربي على النصر 2-صفر في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى ضمن بطولة كأس ولي عهد الكويت لكرة القدم، فيما فاز الكويت حامل اللقب في الموسمين الاخيرين على السالمية 1-صفر في اطار المجموعة الثانية.

في المباراة الاولى، ضرب القادسية بقوة عندما سحق كاظمة بأربعة أهداف مقابل هدف وانتزع صدارة المجموعة الاولى.

تقدم القادسية مبكرا عبر quot;الوافد الجديدquot; السوري عمر السومة في الدقيقة الثالثة، وانتظر كاظمة حتى الشوط الثاني ليدرك التعادل من خلال يوسف ناصر (59).

عاد القادسية، حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب (6)، ليسجل ثلاثية حملت تواقيع احمد عجب (70) وعبدالعزيز المشعان (79) وبدر المطوع (90+4).

واكد quot;الاصفرquot; تفوقه على كاظمة، بطل كأس الأمير، بعد ان سبق وفاز عليه 1-صفر في مباراة كأس السوبر في 13 اغسطس/اب الجاري في افتتاح موسم 2011-2012.

وكان الفريقان سجلا بداية مثالية في البطولة اذ فاز كاظمة، حامل اللقب في مناسبة واحدة، على النصر برباعية نظيفة، فيما سحق القادسية التضامن بثلاثية بيضاء.

وضمن المجموعة ذاتها، حقق العربي الفائز في الجولة الاولى دون اقناع على خيطان بهدف فوزه الثاني وجاء على النصر بهدفين نظيفين سجلهما حسين الموسوي (50) ومحمد فريح (90+4).

وانتزع القادسية صدارة المجموعة برصيد ست نقاط من مباراتين، متقدما على غريمه العربي، حامل اللقب خمس مرات، بفارق الاهداف (6+ مقابل 3+)، فيما تراجع كاظمة من المركز الاول الى الثالث برصيد ثلاث نقاط بانتظار المباراة الاخيرة المقررة بين الجهراء، الذي يخوض لقاءه الاول، وخيطان الخاسر امام العربي نفسه في الجولة الاولى، مع العلم ان التضامن يغيب عن الجولة الثانية.

وضمن المجموعة الثانية، حقق الكويت فوزه الثاني وجاء على السالمية بهدف حمل توقيع العاجي بوريس لاندري كابي (23).

وكان quot;العميدquot; استهل حملة الدفاع عن لقبه بفوز صريح على الفحيحيل 4-1، فيما اكتفى السالمية بتعادل مخيب مع اليرموك 2-2 في الجولة الاولى.

حافظ الكويت (5 ألقاب) على الصدارة برصيد ست نقاط، بانتظار مباراة الساحل الثاني (3 نقاط) مع الشباب الغائب عن الجولة الاولى.

ويلتقي أيضا اليرموك الثالث (نقطة) مع الصليبخات السادس والخاسر بهدفين في الجولة الاولى امام الساحل.

اما السالمية، حامل اللقب مرة واحدة، فيحتل المركز الرابع، مع العلم ان الفحيحيل (بلا رصيد) بغيب عن الجولة الثانية.

تقام الجولة الثالثة في 9 و10 ايلول/سبتمبر المقبل.

يذكر أن منافسات الدور الأول تجرى بنظام الدوري من مرحلة واحدة على أن يتأهل بطل ووصيف كل من المجموعتين الى الدور نصف النهائي.