تأهلت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة اولى بسهولة الى الدور الرابع من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الاربع الكبرى في كرة المضرب، في حين وصل عدد المنسحبين من المنافسة الى 18 لاعبا ولاعبة.

في الدور الثالث من منافسات السيدات اليوم السبت على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك، تغلبت فوزنياكي الساعية الى لقب اول كبير يؤخذ عليها عدم احرازه بعد، على الاميركية فانيا كينغ ال103 عالميا 6-2 و6-4، وستواجه في ثمن النهائي الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الخامسة عشرة وبطلة 2004، او الاوزبكستانية اكغول امان مرادوفا ال118 في العالم.

وكانت بداية فوزنياكي متعثرة وخسرت الارسال الاول في المباراة وتخلفت صفر-1 ثم صفر-2 قبل ان تستوعب الدرس وتنجح في كسب 6 اشواط متتالية وتنهي المجموعة.

وفي المجموعة الثانية، استولت فوزنياكي فورا على ارسال الاميركية وتقدمت 3-1 قبل ان ترد الاخيرة التحية وتعادل 4-4، بيد ان اصابة في فخذها الايسر اضطرتها الى وضع ضماد سميك ربما اثرت على حركتها فخسرت الشوطين التاسع والعاشر والمجموعة والمباراة.

وتغلبت الايطالية فرانشيسكا سكيافوني السابعة وبطلة رولان غاروس الفرنسية (2010) على الجنوب افريقية تشانيل شيبرز 5-7 و7-6 (7-5) و6-3، والروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا السابعة عشرة على الصربية يلينا يانكوفيتش الحادية عشرة 6-4 و6-4، والاسبانية كارلا سواريز نافارو على مواطنتها سيلفيا سولر اسبينوزا 6-صفر و6-4.

وفي اول مباراة من منافسات الدور الثالث للرجال، سقط التشيكي توماس برديتش المصنف تاسعا امام الصربي يانكو تيبساريفيتش العشرين 4-6 وصفر-5 فآثر عدم اكمال المباراة بداعي الاصابة ليرفع عدد المنسحبين الى 17 بعد ان امضى في الملعب 44 دقيقة.

وكان برديتش تعرض للاصابة في ربع نهائي دورة سينسيناتي الاميركية للماسترز حين هزم السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثا عالميا قبل ان يخسر امام الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول في العالم في نصف النهائي.

وقال برديتش بعد انسحابه quot;اعرف مسبقا المشكلة. لقد حصلت في سينسيناتي عندما شعرت بالم في الكتف الايمن خلال المواجهة مع فيدرر واستطعت اكمال تلك المباراة، لكني انسحبت في اليوم التالي من نصف النهائيquot;.

واضاف quot;عاودني الالم هنا في الدور الثاني ضد (الايطالي فابيو) فونييني، ولم استطع امس (الجمعة) ضرب الكرة كما يجب خلال التدريب، لكني قلت لنفسي انها فرصة مناسبة لتجريب حظيquot;.

وارتفع عدد المنسحبين الذي لا يشمل البلجيكية كيم كلايسترز التي اعلنت قبل انطلاق البطولة عدم قدرتها على الدفاع عن لقبها في العامين الماضيين للسبب عينه، الى 18 مع انسحاب الاسباني مارسيل غرانويرس الحادي والثلاثين امام مواطنه خوان كارلوس فيريرو بعد 51 دقيقة على بدء المباراة التي تخلف فيها 1-6 و3-4.