نجح النادي الأهلي في تحقيق فوز سهل على كيما أسوان برباعية دون رد على استاد القاهرة ضمن مباريات دور الـ32 من مسابقة كأس مصر.

وأحرز أهداف اللقاء وليد سليمان (8) وشهاب الدين أحمد (41) ومحمد نجيب (70) والسيد حمدي (76).

نجح الأهلي في فرض سيطرته على مجريات اللقاء منذ البداية وأضاع مهاجموه مجموعة من الأهداف كانت كفيلة بتحقيق نتيجة كبيرة على الفريق الأسواني المتواضع.

وافتتح الاهلي التسجيل مبكرا عبر الوافد الجديد وليد سيلمان الذي نجح في إحراز الهدف الرسمي الأول في صفوف فريقه الجديد في الدقيقة الثامنة من خلال كرة متبادلة داخل منطقة الجزاء مع محمد فضل سددها وليد بقوة أرضية علي يمين حارس كيما أسوان محرزا الهدف الأول.

وحرم القائم محمد أبو تريكة من تسجيل الهدف الثاني بعدما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها القائم (12).

ونجح شهاب الدين أحمد في إحراز الهدف الثاني من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء سكنت شباك هيثم جمال حارس كيما (41)ز

مع بداية الشوط الثاني دفع البرتغالي مانويل جوزيه بحسام غالي بديلا لحسام عاشور والسيد حمدي بديلا لمحمد أبو تريكة، وسيطر الأهلي على مجريات الشوط كما حدث في الشوط الأول وأضاع لاعبوه جملة أهداف، حيث فشل شريف عبد الفضيل في استغلال خطأ حارس كيما وسدد الكرة خارج الشباك ليضيع فرصة الهدف الثالث (55) وفي الدقيقة ألغي الحكم هدف لكيما اسوان من تسلل واضح للاعب إبراهيم كوليبالي (62).

ونجح محمد نجيب الوافد الجديد من اتحاد الشرطة لصفوف الاهلي في إحراز الهدف الثالث من كرة راسية متقنة من داخل منطقة الجزاء (70) وبعدها سجل السيد حمدي الهدف الرابع (76) وأضاع أمير سعيود الذي حل بديلا لشريف عبد الفضيل ضربة جزاء في الدقيقة 79 بغرابة شديدة بعدما تعثر وهو ينفذ الكرة وأهدى الكرة في يد الحارس بشكل كوميدي.

واستمرت السيطرة الأهلاوية حتى أطلق الحكم صافرة النهاية ليصعد الأهلي لدور الـ16 ليواجه إنبي في بروفة قوية قبل المواجهة الافريقية أمام الوداد المغربي ضمن مباريات دوري المجموعات لبطولة ابطال افريقيا الجولة الخامسة والتي احتل الاحلي المركز الثالث برصيد خمس نقاط.