حقق الوحدات الاردني فوزا كبيرا على ضيفه دهوك العراقي 5-1 في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.

على استاد الملك عبد الله الثاني وبحضور نحو 15 الف متفرج، سجل حسن عبد الفتاح (32 من ضربة جزاء و89) وعبدالله ذيب (72) ومحمود شلباية (86 و90+3) اهداف الوحدات، وحسين كريم (14) هدف دهوك.

وتقام مباراة الأياب على ملعب دهوك في 28 أيلول/سبتمبر الجاري.

وبدأ الوحدات اللقاء بتشكيل ضغط كبير على مرمى ضيفه العراقي بحثا عن هدف التقدم وكاد محمود شلباية ان يفعلها مبكرا بعد تمريرة عامر ذيب التي وضعته في مواجهة الحارس لكنه سدد الكرة فوق المرمى.

ورد دهوك بهجمة مرتدة سريعة استغلها حسين كريم بخطأ من المدافع بشار بني ياسين ليتقدم بالكرة داخل منطقة الجزاء ويسدد بكل راحة الى يمين عامر شفيع معلنا تقدم فريقه (14).

بعد الهدف، بقيت الأفضلية للوحدات الذي هدد مرمى دهوك في أكثر من مناسبة ليستغل محمد جمال إحداها في إطلاق كرة من خارج منطقة الجزاء ابعدها المدافع خالد مشير باليد وهي في طريقها للمرمى احتسب على اثرها الحكم ركلة جزاء واشهر البطاقة الحمراء لخالد مشير، لكن الحارس علاء كاطع تصدى لكرة محمود شلباية وأبعد هدف التعادل للوحدات (20).

وبعد مرور 12 دقيقة، ومن ركلة جزاء اخرى احتسبت على المدافع العراقي برهان صهيوني بعد لمسة يد لكرة عرضية من باسم فتحي، تمكن حسن عبد الفتاح من ادراك التعادل للوحدات عندما اودع الكرة ارضية في الزاوية اليمنى (32).

لم يتغير الحال في الشوط الثاني وبقيت الأفضلية للوحدات الذي مارس ضغطا كبير على مرمى علاء كاصد بعد دخول عبد الله ذيب ومنذر ابو عمارة مكان عامر الحويطي وعيسى السباح رد عليه مدرب دهوك بدخول وسام زكي مكان المحترف الاردني انس حجي وازاد سليمان مكان مراد عبد الله، لتبقى الأفضلية للوحدات حيث تمكن البديل عبد الله ذيب من تسجيل الهدف الثاني لفريقه بعدما تبادل جميل للكرة مع عامر ذيب داخل المنطقة وسدد أرضية زاحفة في الزاوية اليسرى القريبة للحارس العراقي (72).

ومنح الهدف فريق الوحدات شحنة إضافية لزيادة الغلة فعزز محمود شلباية بالهدف الثالث بعدما راوغ الدفاع وسدد كرة من فوق الحارس (86) والرابع من حسن عبد الفتاح الذي استقبل عرضية عامر ذيب ليطلق كرة رأسية ارتدت من العارضة وسكنت المرمى (89).

وعاد شلباية واختتم المهرجان في الوقت الضائع بالهدف الخامس من كرة عرضية اخرى لعامر ذيب اخذها شلباية ارضية سريعة داخل الشباك وسط فرحة كبيرة من انصار فريق الوحدات امتدت حتى ساعة متأخرة في محيط استاد الملك عبدالله بمنطقة القويسمة القريبة من مقر النادي في مخيم الوحدات.

ويقام الدور نصف النهائي في 4 تشرين الاول/اكتوبر المقبل ذهابا و18 منه ايابا، على ان تجرى المباراة النهائية في 29 تشرين الاول/اكتوبر.

وطغت على المواجهة النكهة المونديالية بعد ان حقق منتخب الاردن فوزا لافتا على نظيره العراقي في اربيل 2-صفر في الثاني من الشهر الجاري في افتتاح منافسات الدور الثالث من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل.

وقدم الوحدات عروضا جيدة في الدور الاول وتصدر المجموعة الرابعة برصيد 14 نقطة، متقدما على الكويت والطلبة العراقي والسويق العماني، ثم تخطى شورتان الاوزبكي 2-1 في الدور الثاني، اما دهوك فتصدر المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة امام الفيصلي الاردني والجيش السوري والنصر الكويتي، قبل ان يتغلب على ديمبو الهندي 1-صفر في الثاني.

وفي مباراة ثانية تغلب الكويت الكويتي على ضيفه موانغ تونغ التايلاندي 1-صفر اليوم الثلاثاء في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.

وسجل البرازيلي روجيريو كوتينيو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 75 من المباراة التي تفوق فيها الفريق التايلاندي فنيا في الشوط الأول بقيادة لاعبه الانكليزي المخضرم روبي فاولر، فيما كان الكويت أفضل من ضيفه في الشوط الثاني.

وأضاع روجيريو نفسه فرصة تسجيل الهدف الثاني عندما ارتطمت الكرة التي سددها من خارج منطقة الجزاء بالقائم التايلاندي (84).

ولا يمكن اعتبار النتيجة مطمئنة للكويت قبل مباراة الأياب المدعو الى خوضها في العاصمة التايلاندية بانكوك في 27 أيلول/سبتمبر الجاري.

يذكر ان هذه الهزيمة هي الأولى التي يتعرض لها موانغ تونغ في النسخة الحالية من البطولة حتى الان، مع العلم أنه بلغ ربع النهائي بفوزه على العهد اللبناني 4-صفر في الدور الثاني، فيما تغلب الكويت، حامل اللقب عام 2010، على غريمه المحلي القادسية 3-2 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل 2-2.

ويقام الدور نصف النهائي في 4 تشرين الاول/اكتوبر المقبل ذهابا و18 منه ايابا، على ان تجرى المباراة النهائية في 29 تشرين الاول/اكتوبر.

وفي مباراة ثالثة حقق ناساف الاوزبكستاني فوزا ثمينا على حساب مضيفه شونبوري التايلاندي 1-صفر اليوم الثلاثاء على ملعب شونبوري في ذهاب ربع نهائي كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.

وسجل المونتينيغري ايفان بوسكوفيتش (47) هدف ناساف.

واكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافع شونبوري سوتينون فوخوم (56)، ولاعب وسط ناساف اركين بايدولاييف (57).

ويلتقي الفريقان ايابا في 27 الشهر الحالي.