سقط ميلان حامل اللقب سقوطا مذلا امام ضيفه نابولي 1-3 بفضل هاتريك الاوروغوياني ادينسون كافاني في ختام المرحلة الثالثة من الدوري الإيطالي لكرة القدم الذي تأجلت مرحلته الاولى بسبب إضراب اللاعبين.

وتقدم ميلان الذي تعادل مع لاتسيو 2-2 في المرحلة الاولى، في وقت مبكر بعد تمريرة عرضية من انطونيو كاسانو تابعها البرتو اكويلاني برأسه في الشباك (11).

ورد اصحاب الارض بسرعة وبعد دقيقتين بعد تمريرة رأسية من كريستيان ماجيو الى كافاني الذي تابعها بيمناه من زاوية ضيقة واسكن الكرة في قلب المرمى (13).

وكرر كافاني السيناريو بعد تمريرة هذه المرة من مواطنه والتر غارغانو انهاها في الشباك (36).

وفي الشوط الثاني، اكمل كافاني الهاتريك بتسجيله الهدف الثالث بمجهود شخصي (51).

واكد يوفنتوس، صاحب الرقم القياسي بعدد الالقاب (27)، جاهزيته لاستعادة موقعه بين الكبار بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي وجاء على حساب مضيفه سيينا 1-صفر اليوم الاحد على ملعب quot;ارتيميو فرانكيquot; وبقي ثانيا بفارق الاهداف خلف نابولي.

ويدين فريق quot;السيدة العجوزquot; الباحث عن لقبه الاول منذ 2003 وعن تعويض خيبة الموسم الماضي بعد ان فشل حتى في التأهل الى مسابقة الدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot;، بفوزه الثاني بعد ذلك الذي حققه على بارما (4-1) الى اليساندرو ماتري الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 54 مستفيدا من المجهود الفردي المميز للوافد الجديد من روما المونتينيغري ميركو فوسينيتش الذي تخلص من المدافع ثم اجبر الحارس الصربي زيركو بركيتش على التقدم من مرماه قبل ان يمرر الكرة الى مهاجم كالياري السابق فاودعها الاخير الشباك الخالية.

وتصدر فريق المدرب انطوني كونتي الترتيب بنفس عدد نقاط كالياري الذي فاز امس على نوفارا 2-1، واودينيزي الذي تغلب اليوم على ضيفه فيورنتينا بهدفين نظيفين لهدافه انطونيو دي ناتالي (8 من ركلة جزاء) والتشيلي ماوريسيو ايلسا (29).

وعلى الملعب الاولمبي في روما، سقط لاتسيو على ارضه وامام جماهيره امام جنوى 1-2.

وانهى فريق العاصمة الشوط الاول متقدما بهدف لجوزيبي سكولي (10) الذي كان سجل ايضا هدف التعادل في مرمى فاسلوي الروماني (2-2) الخميس الماضي في الدوري الاوروبي، لكن الضيوف نجحوا في ادراك التعادل في الشوط الثاني عبر الارجنتيني رودريغو بالاسيو (54) قبل ان يخطف السلوفاكي يورج كوسكا هدف التقدم والفوز (70).

ونجح بارما في تعويض هزيمته القاسية في المرحلة السابقة امام يوفنتوس بفوزه على ضيفه كييفو بهدفين للاعب quot;السيدة العجوزquot; السابق سيباستيان جوفينكو (24 و1+90) الذي طرد في الثواني الاخيرة، مقابل هدف لالبرتو بالوتشي (79).

وتغلب كاتانيا على ضيفه تشيزينا بهدف للارجنتيني ماكسيميليانو لوبيز (45 من ركلة جزاء)، فيما سقط بولونيا على ارضه امام ليتشي بهدفين لغييرمو جاكوماتزي (37) والاوروغوياني كارلوس غروسمولر (59).

وفاز اتالانتا برغامو العائد الى الاضواء بعد غياب عدة مواسم، على ضيفه باليرمو 1-صفر في مباراة توقفت 40 دقيقة بسبب الامطار الغزيرة.

وسجل الارجنتيني جرمان دينيس الهدف في الدقيقة 38.

وفي الدقيقة 64 من زمن اللقاء، قرر الحكم اندريا دي ماركو ايقاف المباراة بعد ان لاحظ ان الكرة لا تتقدم على ارض الملعب التي تحولت الى بحيرة مائية مهما كانت قوة الضربة.

وعاد اللاعبون الى غرف الملابس وانتظروا 40 دقيقة حتى خفت شدة هطول الامطار قبل ان يستأنف اللعب دون ان يتمكن اي من الفريقين من تبديل النتيجة.

وكان اتالانتا تعادل مع مضيفه جنوى 2-2 في المرحلة الثانية (تأجلت الاولى)، وحقق اليوم فوزه الاول لكنه بقي في المركز الاخير بسبب حسم 6 نقاط من رصيده بقرار اتحادي لعدم التزامه بالمواعيد فبقي رصيده ناقصا نقطتين.

وتختتم المرحلة لاحقا بمواجهة القمة بين ميلان حامل اللقب ونابولي رابع الموسم الماضي.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- نابولي 6 نقاط من مباراتين

2- يوفنتوس 6 من 2

3- اودينيزي 6 من 2

4- كالياري 6 من 2

5- جنوى 4 من 2

كاتانيا 4 من 2