إشتعلت الحرب الدائرة بين رئيس ريال مدريد الحالي وفلورنتينو بيريز ونظيره السابق رامون كالديرون بعد دعم الأول لمدرب الفريق، البرتغالي جوزيه مورينيو في الجمعية العموميّة للنادي الملكي.

وشن الرئيس السابق للميرنغي كالديرون هجوماً كاسحاً على نظيره الحالي بيريز مؤكداً ما يفعله الأخير بحق الفريق يعد ضرباً من الجنون على حد قوله.

وقال كالديرون فى تصريحات لصحيفة quot;ماركاquot; الإسبانية: quot;ما أراه من بيريز شيئاً غريباً للغاية، أن يترك نادى بحجم ريال مدريد فى يد رجلين برتغاليين، إنه شىء جنونى للغايةquot;.

أضاف رئيس الريال السابق: quot;بيريز دمية فى يد مورينيو ومينديز، الأول هو المدير الفنى، والثانى وكيل اللاعبينquot; موضحاً في الوقت نفسه quot;كلاهما يُحضر للريال ما يريده من اللاعبين، وأن هناك نوعاً من الاختلال والجنون فى تصرفات بيريزquot;.

وإنتقد كالديرون بشدة تصرفات المدرب البرتغالي التي أساءت لسمعة الفريق الملكي عالميّاً مستهجناً أيضاً دفاع بيريز عنها بل ومنحه صلاحيات واسعة داخل ريال مدريد لم يحصل عليها أي مدرب في تاريخ الملكي.

وكانت مورينيو قد أثار حفيظة عشاق الكرة العالميّة عندما وضع أصبعه في عين تيتو فيلانوفيا المدرب المساعد لبيب غوارديولا في إياب كأس السوبر الإسبانيّة.

الرئيس الحالي لريال مدريد فلورنتينو بيريز دافع في الجمعية العمومية للنادي الإسباني عن مورينيو بقوله:quot; مورينيو رجل شديد البأس كمدرب وكان من السخف أن تبقى إدارة رياضية أقل قوة منه. لقد انتقلنا من مستوى أضعف إلى آخر أكثر قوة فالرهان على هذا سيجعلنا أكثر تنافسية. أنا متفاجئ من قوة الهوية لدى السيد مورينيو. لقد فتح أعيننا، لا يجب أن نسمح لهم بأن يؤذوننا ونبارك لهم هذاquot;.

وحول الإتهامات التي تُوجه لريال مدريد جراء تصرفات البرتغالي، أوضح بيريزquot; النادي لم يفقد صورته، إنه النادي الأهم في العالم كما تقول كل الاستطلاعات ولكن هناك أناس يرغبون في التأثير عليه للبروز على الساحةquot;.

وإعترف بيريز بسوء سلوك مدربه في كأس السوبر الإسبانيّة قائلاً:quot;إصبع مورينيو كان سيئاً وهو عرف هذا واعترف بذلك واعتذر ولكني لم أسمع عن الاستفزازات التي تلقاها هو. قيم ريال مدريد هي اللعب النظيف، بذل المجهود، التضحية، الاحترام والقتال ضد الظلم... يجب أن نكون حازمين فيما يخص توحدنا ومشروعنا. لدينا أفضل مدرب في العالم ولكن هناك أشخاص يرون أنفسهم قد تأثروا بوجوده بطريقة أو بأخرى. يجب أن نفتح أعينهم. العديد من انتقادات المساهمين تشبه انتقادات الصحافة الرياضية في برشلونةquot;.

يُذكر أن بيريز تولى رئاسة النادى الملكى صيف 2009 خلفاً لكالديرون الذي تورط في فضيحة تزوير في الجمعية العمومية للنادي الأبيض.