تنازلت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة اولى عن لقبها بطلة لدورة طوكيو الدولية لكرة المضرب البالغة قمية جوائزها 050ر2 مليون دولار اميركي، بخسارتها امام الاستونية كايا كانيبي 5-7 و6-1 و4-6 في الدور الثالث.

وكانت فوزنياكي احرزت لقب العام الماضي بفوزها على الروسية ايلينا ديمنتييفا في المباراة النهائية.

وهذه الدورة الاولى التي كانت فوزنياكي (21 عاما) تشارك فيها منذ بلوغها نصف نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة.

وقالت فوزنياكي بعد خسارتها امام اللاعبة المصنفة 43 عالميا في ساعتين و23 دقيقة: quot;شعرت باني لعبت جيدا في المجموعة الثانية، ونصف الثالثة. تقدمت 3-صفر (في الثالثة)، ثم ارسالي... لم انجح في ايصال ارسالي الاول. اعتقد انه كان ينبغي ان افوز في المباراةquot;.

اما كانيبي التي حققت فوزها الاول على فوزنياكي في 3 مباريات، فقالت: quot;الشعور رائع، ليس لانني هزمتها فقط، بل لاني لعبت جيداquot;.

وتأهلت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثانية الى الدور ربع النهائي بفوزها الصعب على الالمانية يوليا جورج الثالثة عشرة 7-6 (7-4) و7-6 (7-4)، لتلتقي التشيكية بترا كفيتوفا الخامسة والتي تغلبت على الاميركية فانيا كينغ 6-1 و7-6 (7-4)، في اعادة لمواجهتهما في نهائي دورة ويمبلدون عندما خرجت التشيكية البالغة 21 عاما فائزة باللقب.

وبلغت الدور ذاته البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا المصنفة ثالثة بفوزها على التشيكية كلارا زاكوبالوفا 6-3 و7-5 لتلاقي في الدور المقبل الفرنسية ماريون بارتولي المصنفة سابعة والتي تخطت الصينية شواي بينغ العاشرة بسهولة 6-2 و6-1.

وتأهلت ايضا الروسيتان فيرا زفوناريفا الرابعة بفوزها على التشيكية الاخرى ايفيتا بينيسوفا 6-1 و6-2 و ماريا كيريلينكو بفوزها على الصربية آنا ايفانوفيتش الثانية عشرة 6-3 و6-1. وفي الدور المقبل تلعب زفوناريفا مع كيريلينكو.

كما تأهلت البولندية انييشكا رادفانسكا التاسعة على حساب الصربية يلينا يانكوفيتش الثامنة 2-6 و6-4 و6-صفر، لتلتقي الاولى مع كانيبي في ربع النهائي.