عزز الجزيرة بطل الثنائية صدارته للمجموعة الاولى بعد فوزه الصعب على ضيفه دبي 1-صفر في افتتاح الجولة الثالثة من مسابقة كأس الرابطة لكرة القدم في الإمارات.

ورفع الجزيرة الذي حقق فوزه الثالث على التوالي رصيده في المركز الاول الى 9 نقاط، في حين بقي دبي رابعا وله 3 نقاط.

ووجد الجزيرة صعوبة بالغة في تخطي عقبة دبي الذي كان الاقرب الى الفوز لو احسن مهاجمه المغربي نبيل الداوودي استغلال الفرص السهلة التي سنحت له.

وكان الجزيرة البادىء بصنع الخطورة بعد تسديدة قوية من البرازيلي ريكاردو اوليفيرا اصابت قائم حارس مرمى دبي جمال عبدالله (1)، ثم بدأ الداوودي مسلسل فرصه الضائعة عندما انفرد بشكل تام وسدد كرة صدها حارس الجزيرة خالد السناني (11)، وتلقى اللاعب المغربي نفسه عرضية تابعها بكعب قدمه وحولها السناني ببراعة الى ركنية (31).

وسجل الاسترالي لوكاس نيل هدف المباراة الوحيد واول اهدافه مع الجزيرة بعدما استفاد من ركنية ارسلها الارجنتيني ماتياس دلغادو تابعها مباشرة في مرمى عبدالله (38).

واكمل الجزيرة المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد ابراهيما دياكيه (67)، لكن دبي لم يستغل الموقف لصالحه بعدما احتكر الداوودي اهدار الفرص الثمينة عندما سدد وهو في وضعية جيدة للتسجيل كرة قوية طار لها السناني وابعدها (72).

وفي المجموعة الثانية، حقق الوصل الذي فوزه الثاني على التوالي يقيادة المدرب الارجنتيني دييغو مارادونا بعدما تخطى ضيفه الوحدة 3-صفر.

وكان الوصل فاز ايضا على الامارات 3-صفر في المرحلة الماضية ليرفع رصيده في المركز الثاني الى 6 نقاط، في حين تراجع الوحدة الى المركز الخامس وله 3 نقاط.

واستغل الوصل غياب 8 لاعبين عن صفوف الوحدة بسبب انضمامهم الى المنتخب الاماراتي الذي يستعد لمباراة كوريا الجنوبية في 11 تشرين الاول/اكتوبر ضمن التصفيات الاسيوية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل، بافضل طريقة وافتتح التسجيل مبكرا اثر تمريرة من حسن علي ابراهيم الى الاوروغوياني خوان مانويل اوليفيرا سددها زاحفة في مرمى الحارس معتز عبدالله (4).

وعزز الوصل تقدمه بهدف ثان بعدما وضع ابراهيم الكرة على راشد عيسى الذي سددها مباشرة في مرمى الوحدة (16).

واكمل الوحدة المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد سالم صالح لاعتدائه على عيسى علي (45).

وسجل الوصل هدفه الثالث بعدما مرر الارجنتيني دوندا الكرة الى عيسى علي سددها الاخير بطريقة مقوسة خادعة في مرمى عبدالله (90).