قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

فوجئ مشتركو قنوات الجزيرة الرياضيّة بتشويش على الباقة الرياضيّة منذ مباراة ريال مدريد وغرناطة في الدوري الإسباني ما ترك تذمراً واضحاً لدى عشاق الساحرة المستديرة. ونددت الجزيرة بتعرضها لتشويش متعمد مع احتفاظها بحقها الكامل في ملاحقة من اعتدى على حقوقها وحقوق المشاهدين.


الجزيرة توعدت بملاحقة مع إعتدى عليها قضائياً

انضم طارئ التشويش على البث الفضائي الى سلسلة معاناة ملايين المشتركين في شبكة قنوات الجزيرة الرياضية بعدما فوجئ الكثير منهم والذين كانوا جددوا اشتراكاتهم السنوية في نهاية العام الماضي بتوقف بث بعض القنوات المشفرة وكذلك العالية الوضوح من اجل المطالبة بمبالغ مالية اضافية في خطوة استباقية للنقل الحصري لبطولتي كأس افريقيا واوروبا 2012.

وفي حين تداول مطلع الاسبوع الجاري تندر بعض مشتركي الشبكة المتخصصة التي تمتلك الحقوق الحصرية لبث ابرز البطولات الرياضية العالمية والقارية بوصف توابع التشويش على بث قنوات الجزيرة الرياضية الناقلة لبطولتي الليغا الاسباني والكالشيو الايطالي بالقول إن التشويش يعتبر اخر الحصريات لديها دون غيرها كشبكة قنوات ابو ظبي الرياضية المشفرة .

صدر عن شبكة quot;الجزيرة الرياضيةquot; بلاغ مقتضب اشار الى ان قنواتها المشفرة تتعرض إلى تشويش متعمد على مختلف تردداتها، ومؤكداً ان الأقسام الهندسية المختصة تعكف على إصلاح آثار هذا التخريب قبل تقديم الاعتذار لكافة متابعيها على هذا الحدث المؤسف الخارج عن إرادتها والتنويه بالاحتفاظ بحقها الكامل في ملاحقة من اعتدى على حقوقها وحقوق المشاهدين .

ومن المقرر ان تبدأ الجزيرة الرياضية في 21 يناير الجاري بالنقل الحصري لكافة مشتركيها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وبقية أنحاء العالم لمنافسات كأس افريقيا لكرة القدم التي ستقام في الغابون وغينيا الاستوائية كواحدة من البطولات التي امتلكت حقوق بثها بالإضافة الى بطولة كأس اوروبا التي ستقام خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين في بولندا وأوكرانيا .

من جهتها،ذكرت المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية ان تشويشاً على قنوات الجزيرة الفضائية اضطرها إلى تغيير تردداتها عدة مرات، مصدره موقعان في ايران،وأوضح التقرير الصادر عن (عربسات) في الوثيقة السرية التي ارسلت الى مدير القطاع الفني لشبكة الجزيرة quot;لوحظ تأثر باقة الجزيرة بواسطة حاملين تم ارسالهما من موقعين مختلفين في ايرانquot;.

وأضاف التقرير انه quot;تكرر تعرض باقة الجزيرة الاخبارية على القمر بدر-4 على الموقع 26 درجة شرقا لإرسال غير مصرح به و متعمد على الحزمة كيو بي اس اس لعدة مرات و على فترات متكررةquot; وأرفق التقرير الذي يقع في اربع صفحات بخرائط وإحداثيات وجداول مفصلة وكانت الجزيرة طلبت، كما ورد في الوثيقة، اجراء التحقيق quot;لتحديد مواقع التشويش .

ويشار الى انه في وقت سابق من العام الماضي اعلنت شبكة قنوات الجزيرة الرياضية عن أن تحقيقا موسعاً أجرته فرق من المختصين الدوليين المستقلين في المجال التقني توصل إلى اكتشاف موقع في المملكة الاردنية الهاشمية والذي كانت تصدر منه عمليات التشويش التي استهدفت بث قناة الجزيرة الرياضية لمباريات كأس العالم 2010 التى أقيمت في جنوب أفريقيا .

وكان اتحاد الفيفا قد عبر عن وقوفه إلى جانب الشبكة في سعيها لتحديد موقع التشويش ومساندتها في ما يمكن أن تتخذه من إجراءات قانونية بالإفصاح عن quot;أن التشويش الذي ألحق ضررا كبيرا بقناة الجزيرة الرياضية وبـquot;الفيفاquot; ، وأحدث استنكارا من قبل محبي كرة القدم، قد قوبل كذلك بشجب في الدوائر الرياضية وغيرها حيث تم وصف ما جرى بالقرصنة الفضائيةquot; .