أعلن المدير الفني لمنتخب لبنان لكرة القدم الألماني ثيو بوكير تشكيلته الاولية لمواجهة الامارات في 29 فبراير المقبل على ستاد نادي الوحدة في أبو ظبي ضمن الجولة السادسة والاخيرة لمباريات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى مونديال 2014.

وستنطلق فترة الاستعدادات بمعسكر في مدينة طرابلس (شمال لبنان) اعتبارا من يوم الاثنين المقبل ويستمر حتى 25 الحالي، يتخلله مباراة دولية ودية مع منتخب العراق في 22 منه على ملعب صيدا البلدي.

كما أعد الاتحاد اللبناني برنامج المرحلة الاخيرة من التحضيرات لمواجهة الامارات حيث يتجمع اللاعبون في معسكر اعداداي في العاصمة القطرية الدوحة بين 20 شباط/فبراير المقبل و27 منه، ويسعى الاتحاد حاليا لتوفير مباراة ودية اخيرة للمنتخب خلال المعسكر القطري بعد ان اعتذر المنتخب القطري عن خوض المباراة التي كانت ستجمعه بنظيره اللبناني، كما ألغيت المباراة التي كان سيستضيف فيها لبنان ساحل العاج في بيروت.

وضمت اللائحة الجديدة لمنتخب لبنان 22 لاعبا هم:

- لحراسة المرمى: زياد الصمد (الصفاء) ومحمد حمود (العهد) وربيع الكاخي (الاخاء الاهلي عاليه).

- للدفاع: بلال شيخ النجارين وعلي حمام (النجمة) وعلي السعدي (الصفاء) ووليد اسماعيل (الراسينغ) ومعتز بالله الجنيدي (الانصار) ويوسف محمد (الأهلي الاماراتي) ورامز ديوب (سيلانغور الماليزي).

- للوسط: احمد زيق وحسن شعيتو وهيثم فاعور وحسين دقيق (العهد) ومحمد شمص (النجمة) وسيرج سعيد (الراسينغ) وعباس عطوي (دبي الاماراتي) ورضا عنتر (شاندونغ لياونينغ الصيني).

- للهجوم: محمود العلي (العهد) وأكرم المغربي (النجمة) ومحمد حيدر (الصفاء) وحسن معتوق (عجمان الاماراتي).

وسوف يشارك في المعسكر الاعدادي للمنتخب في طرابلس عدد من اللاعبين اللبنانيين من دول الاغتراب، حيث سيحدد بوكير موقفه النهائي من اختيار المناسب من بينهم، وهم: عدنان حيدر (فاليرنغا النروجي) الحارس عباس حسن (اي اف كيه نوركوبينغ السويدي) يوسف فخرو (تريلبورغ السويدي) ونادر مطر (أكاديمية كانياس اسبانيا).

ويكفي لبنان التعادل أو تعثر الكويت والتي ستلعب مع مضيفتها كوريا الجنوبية في سيول، لضمان التأهل الى الدور النهائي لأول مرة في تاريخ الكرة اللبنانية.