قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تنطلق الجولة الرابعة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم الجمعة بلقائي الاسماعيلي مع اتحاد الشرطة , وانبي مع المقاولين العرب.

وتستكمل السبت فيلعب الاهلي مع سموحه، وبتروجيت مع حرس الحدود، ومصر المقاصة مع الانتاج الحربي، والداخلية مع المصري، وتختتم الجولة الأحد الاتحاد السكندري مع الزمالك، والجونة مع تليفونات بني سويف، ووادي دجله مع طلائع الجيش.

يدخل الاهلي لقاء سموحه وعينه علي اجتياز حاجز النقطة عن المتصدر حرس الحدود واعتلاء قمة الدوري المتعطش لها منذ انطلاق قاطرة الدوري منتصف تشرين الاول/اكتوبر الماضي.

ويحتل الاهلي المركز الثاني برصيد 27 نقطة بعد نقطة التعادل الصعبة امام الانتاج الحربي في الجولة الثالثة عشرة والتي اوقفت مسيرة بطل الدوري سبع مرات متتالية ورغم حالة الغضب التي اعقبت التعادل الاخير ورغم التحفظات علي اداء حكم اللقاء الا ان البرتغالي مانويل جوزيه طلب من لاعبيه التركيز في اللقاء القادم امام سموحه المنتعش بفوزه على الاسماعيلي 2-1 وحذر من طموح لاعبي سموحه بعد تقديمهم عرضا قويا بعد الفوز الاخير علي الاسماعيلي.

استعد شوقي غريب المدير الفني لسموحه لمواجهة الاهلي بمعسكر دون راحة عقب اللقاء الاخير مع الاسماعيلي، وعقد عدة لقاءات مع اللاعبين لتاهيلهم نفسيا للمواجهة المهمة والصعبة امام البطل الحقيقي للدوري المصري آخر سبعة مواسم وصاحب مسيرة 36 بطولة دوري عام، والهب حماس لاعبيه بالنقاط الثلاث وقدرة الفريق على الفوز على الاهلي وتكرار انجاز الفوز الاخير علي الاسماعيلي مشيرا الى ان هذا الفوز سيكون له مردودا جيدا على تعديل المركز المتاخر للفريق السادس عشر بنقاط عشر لا تليق بما يقدمه الفريق وامكانات لاعبيه التي لا ينقصها سوى التوفيق.

في المقابل، طلب حسن شحاته المدير الفني للزمالك التركيز في اللقاءات القادمة وهي مرحلة تجميع نقاط بشكل مستمر حتي لا يبتعد فريقه عن مثلث القمة ومحاولة اعتلائها بالتركيز المستمر واللعب الجماعي، وحذر لاعبيه من الاعتماد على المهارات الفردية بشكل زائد عن الحد حتي لايضيع مجهود العمل الجماعي.

يحتل الزمالك المركز الثالث برصيد 26 نقطة بعد القاء الاخير والفوز على الجونة 1-صفر في مباراة انعشت آماله في العودة الي اعتلاء القمة التي افتقدها منذ الجولة 23 من الدوري الماضي.

يعود الي صفوف الفريق أمام الاتحاد السكندري المصابان محمد عبد الشافي احد أهم الركائز المهمة التي يعتمد عليها شحاته في الجانب الايسر، وأحد مفاتيح الفوز في اللقاءات الاخيرة بجانب صبري رحيم.

ويعود حرس الحدود الي استئناف جولاته بعد راحة اجبارية الجولة السابقة حرمته من معاودة جمع النقاط والبحث عن الفوز العاشر علي التوالي وهي حالة انفرد بها حرس الحدود هذا الموسم واعتلى قمة الدوري برصيد 28 نقطة.

ويبحث حرس الحدود عبور عقبة بتروجيت صاحب المركز الثالث عشر برصيد إحدى عشر نقطة ليؤكد احقيته في التواجد بين الكبار.