واصل حرس الحدود المتصدر مسلسل انتصاراته وحقق فوزه الثامن على التوالي بتغلبه على ضيفه المصري 2-1 الاثنين في المرحلة العاشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

واستهل حرس الحدود الموسم بالخسارة امام الاهلي حامل اللقب (صفر-1) ثم التعادل مع مصر المقاصة (1-1) قبل ان يبدأ مسلسل انتصاراته انطلاقا من مباراته مع وادي دجلة (2-1) في 23 تشرين الاول/اكتوبر الماضي.

وحول حرس الحدود تخلفه بهدف لايهاب المصري (24) الى فوز بثنائية للشاب أحمد سالم صافي (66) وأحمد حسن مكي (75 من ركلة جزاء).

ورفع حرس الحدود رصيده الى 25 نقطة في الصدارة بفارق 7 نقاط عن مطارده المباشر اتحاد الشرطة الذي انفرد بالمركز الثاني بتعادله مع مضيفه الجونة صفر-صفر، علما بان الاخير اهدر له مهاجمه الجديد النيجيري مينوسو بوبا المنتقل الى صفوفه من اتحاد الشرطة، ركلة جزاء في الدقيقة 72.

وتجمد المصري عند 13 نقطة في المركز الثامن، فيما عزز الجونة موقعه في المركز الرابع برصيد 16 نقطة.

وصعد الزمالك الى المركز الرابع بفوزه الثمين في أول يوم لعودة مجلس ادارته برئاسة ممدوح عباس على مضيفه تليفونات بني سويف 2-صفر.

وسجل حسين حمدي (25) وأحمد حسام ميدو (81) الهدفين.

ورفع الزمالك رصيده إلى 16 نقطة، بينما تجمد رصيد تليفونات بني سويف عند 12 نقطة في المركز العاشر

وبدأ تليفونات بني سويف أكثر فاعلية وجراة على مرمى الزمالك وامتلك منتصف الملعب بشكل كبير في الوقت الذي تراجع لاعبو الزمالك الى الدفاع لصد هجمات التليفونات، وكاد الاخير يهز مرمى عبد الواحد السيد حارس الزمالك أكثر من مرة أبرزها تسديدة مصطفى مهني ابرز لاعبي التليفونات من داخل المنطقة ارتدت من يد مدافع الزمالك هاني سعيد دون ان يحتسب الحكم فهيم عمر الى ركلة جزاء (7) واخرى من خارج المنطقة لعثمان بامبا تصدى لها عبد الواحد السيد على دفعتين (19)، وانفراد لمهني اثر كرة متبادلة مع أحمد شكري فسدد في القدم اليسري لحارس الزمالك (23).

وخطف الزمالك هدف التقدم رغم السيطرة الميدانية لبني سويف من مرتدة سريعة تبادل على اثرها حسين حمدي ومحمود عبد الرازق شيكابالا الكرة ومررها الى أحمد جعفر داخل المنطقة ومنه الى حسين حمدي الذي سددها زاحفة على يمين الحارس أحمد فوزي (25).

وسيطر الزمالك على وسط الملعب بعد الهدف واستغل حالة الاندفاع الهجومي للاعبي التليفونات لإدراك التعادل دون جدوى، وكاد الزمالك يعزز بهدف ثان اثر تسديدة قوية من حمدي من حافة المنطقة مرت بجوار القائم الايسر لأحمد فوزي (41).

وباغت تليفونات بني سويف الزمالك بهجمة سريعة مبكرة في بداية الشوط الثاني كادت تنتهي بهدف لولا تدخل أحمد سمير الذي حول الكرة إلى ركنية، ووصلت الكرة إلى مهني داخل المنطقة فسددها بقوة فوق مرمى عبد الواحد السيد (47).

وواصل التليفونات سعيه لادراك التعادل وسدد أحمد شكري كرة اصطدمت بهاني سعيد وخرجت إلى ركنية (65) نفذها عبد الله رجب وصلت بسهولة إلى عبد الواحد السيد.

ونجح أحمد حسام ميدو، بديل احمد جعفر (73)، في اضافة الهدف الثاني للزمالك بعد هجمة قادها شيكابالا ومرر الكرة الى عمر جابر ومنه الى ميدو الذي تابعها داخل المرمى (81).

وفي السويس، تعادل بتروجيت مع المقاولون العرب 1-1. تقدم بتروجيت بهدف اسلام فؤاد (11)، وادرك محمد صلاح التعادل (33).

ورفع بتروجيت رصيده الى تسع نقاط في المركز الثالث عشر، والمقولون العرب الى اربع نقاط في المركز الثامن عشر.

وتعادل ايضا انبي مع طلائع الجيش 2-2. وتقدم طلائع الجيش بهدفين للسيد عبد العال (36) والعاجي ابو كونيه (42)، ورد انبي بهدفين لعادل مصطفي (67) واحمد رؤوف (70).

واصبح انبي في المركز السادس عشر برصيد ست نقاط، وطلائع الجيش في المركز الثاني عشر برصيد تسع نقاط.

وتأجلت مباراتا الاهلي مع وادي دجلة، والاسماعيلي مع غزل المحلة الى موعد لاحق بسبب لقاء الاهلي والاسماعيلي غدا الثلاثاء في قمة مؤلة من المرحلة السابعة.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- حرس الحدود 25 نقطة من 10 مباريات

3- اتحاد الشرطة 18 من 9

2- الاهلي 17 من 7

4- الزمالك 16 من 7

5- الجونة 16 من 10