تعرض الاتحاد السكندري المصري حامل اللقب لخسارة مفاجئة امام الاهلي الاماراتي 68-80 (الشوط الاول 28-45) الخميس في افتتاح دورة دبي الدولية ال23 لكرة السلة على صالة النادي الاهلي والتي تستمر حتى 21 كانون الثاني/يناير الحالي.

وتألق الاهلي طوال مجريات المباراة مؤكدا انه سيكون صاحب كلمة مؤثرة في المجموعة الاولى التي تضم ايضا انيبال زحلة اللبناني وفولاذ الايراني، بفعل تشكيلته المدعمة بثلاثة لاعبين على مستوى عال هم السنغالي شيخ تيديان سامب والامريكيان شيستر مايسون ولوري هارد ولاعب الوصل يونس خميس.

وبدأ الاهلي تفوقه منذ الربع الاول الذي انهاه لصالحه 21-15 وهو امتاز بالتسديد من خارج القوس الذي اجاد فيها يونس خميس وموس خويدم قبل ان ينهي الربع الثاني بفارق 17 نقطة 45-28.

واستمرت افضلية الاهلي في الربع الثالث (67-47)، وحاول الاتحاد العودة الى اجواء المباراة في الربع الاخير وقلص الفارق الى 12 نقطة لكن ذلك لم يكن كافيا لتجنب الخسارة بعدما دفع ثمنا غاليا لسوء مستواه في الارباع الثلاث الاولى.

وكان لوري هارد افضل مسجل في صفوف الاهلي برصيد 19 نقطة، وسجل السنغالي شيخ سامب ويونس خميس 16 نقطة لكل منهما وشيستر مايسون 14 نقطة، فيما توج الاميركي جمار هاردي افضل مسجل في صفوف الاتحاد والمباراة برصيد 20 نقطة.

وحقق الحكمة اللبناني فوزا كبيرا في بداية مشواره ضمن المجموعة الثانية وفاز على منتخب الامارات 101-82 (الشوط الاول 60-32).

ولم يجد الحكمة المتوج باللقب عام 2002 اي صعوبة تذكر في تخطي منتخب الامارات الذي تضم تشكيلته لاعبين معظمهم من الشباب، وبدأ الربع الاول بقوة معتمدا على التسديد البعيد لصباح خوري والاختراقات الموفقة للاميركي نايت جونسون والمتابعات الدفاعية والهجومية لمواطنه براندون ترامب ليتقدم بفارق 21 نقطة (35-14).

واشرك مدرب الحكمة الصربي طوني فويانيتش كل لاعبيه بعدما شعر بسهولة المهمة وبقي التفوق اللبناني واضحا في الربع الثاني (60-32) والثالث (85-53).

واشرك الحكمة تشكيلة لبنانية كاملة معظمها من الاحتياطيين في الربع الاخير ليستفيد منتخب الامارات من ذلك ويسجل 29 نقطة مقابل 16 للحكمة.

وكان نايت جونسون افضل مسجل في صفوف الحكمة والمباراة برصيد 21 نقطة مقابل 12 نقطة لترامب، في حين كان ابراهيم خلفان الابرز عند الامارات برصيد 19 نقطة.

ويلعبالجمعة الحكمة مع هوبس (المجموعة الثانية) وانيبال زحلة اللبناني مع فولاذ (الاولى).