حقق كل من زوب اهان وبتروشيمي الايرانيين فوزه الثاني في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الاولى في النسخة الثانية من دوري غرب آسيا لكرة السلة المقامة في بيروت.

وفاز زوب اهان على التلال اليمني الذي مني بخسارته الثالثة على التوالي 103-57، وبتروشيمي على الرياضي ارامكس الاردني 85-55، فيما ارتاح الرياضي اللبناني المضيف الذي حقق فوزين متتالين في الجولتين الاوليين.

وكان زوب اهان تغلب على بتروشيمي في الجولة الاولى ثم استراح، فيما تغلب الاخير على التلال في الثانية.

ويلعب غدا زوب اهان مع الرياضي ارامكس، وبتروشيمي مع الرياضي بيروت ويستريح التلال.

ويخرج من الدور التمهيدي صاحب المركز الاخير ويبدو ان التلال هو المرشح الاكبر للخروج.

في المباراة الاولى، تقدم زوب اهان بفارق كبير في الدقائق الخمس الاولى 18-5 بفضل الاميركي لورين وودز والدولي الايراني اوشين سحقيان، واستمر النسج على منوال واحد حتى نهايتها فسجل الاول 22 نقطة 12 منها في الربع الاول اضافة الى 12 متابعة، والثاني 13 نقطة، بينما كان الفرنسي مامادي ماكالو افضل مسجل في صفوف الخاسر (19 نقطة).

واعتبر مدرب زوب اهان فرزاد كوهيان ان مباراة اليوم كانت اعدادا جيدا للقاء الغد.

وفي المباراة الثانية، كانت المنافسة على اشدها في الشوط الاول قبل ان يبدأ الفريق الايراني بفرض سيطرة تدريجيا في الربع الثالث فتقدم في البداية 11-4 ثم انهاه 31-11 مسجلا اكثر مما سجله في ربعي الشوط الاول.

وكان التشيكي ييري هوباليك (29 نقطة) ابرز المسجلين في صفوف بتروشيمي، فيما اقتصرت غلة الاميركي بنيل كوشوي على 13 نقطة فقط، وفي المقابل سجل كل من ايمن دعيس وعيسى عيسى 11 نقطة جميع تقاط الاخير في الشوط الاول.

وقال مدرب بتروشيمي مهران شاهنتاب quot;انا سعيد لاننا استطعنا صنع الفرصة في الوقت الذي اردناه. لقد خسرنا في السابق عدة مباريات لاننا لم نكن نلجأ الى الضغط في الوقت الصحيح. انا سعيد بهذه الطريقة التي جعلتنا نسيطر تماما على مجريات المباراةquot;.