اكد مدرب تونس سامي الطرابلسي ان منتخب بلاده قدم مباراة بطولية أمام المغرب وحقق فوزاً ثميناً سيساعده كثيراً في باقي مشواره في نهائيات كأس الامم الافريقية لكرة القدم.

وقال الطرابلسي في المؤتمر الصحافي عقب المباراة quot;لعبنا امام منافس محترم فنيا وفريقي قدم مباراة ممتازة على مستوى الانضباط التكتيتي والروح القتالية والبطولة لا زالت طويلة، ما حققناه اليوم هو فوز ولا يزال امامنا العديد من المباريات، نتمنى ان نتحسن في المستقبلquot;.

وتابع quot;كنا متميزين دفاعيا، وعلى المستوى الهجومي لم نكن جيدين بالنظر الى المستوى الفني للاعبي وسط الملعب والهجوم، يجب ان نكون افضلquot;.

واردف قائلا quot;اظن انه بدون روح اللاعبين واندفاعه وروحهم القتالية لم نكن لنحقق هذا الفوزquot;، قبل ان يختم quot;سنبدأ من يوم غد الاستعداد للمباراة المقبلة امام النيجر التي اعتبرها اهم بكثير من مباراة المغربquot;.

اما القائد كريم حقي فقال quot;نستحق الفوز لاننا قدمنا مباراة جيدة تكتيكيا، الجيل الجديد للمنتخب التونسي يرغب في كتابة التاريخ ونتمنى ان نوفق اعتبارا من هذه البطولةquot;.

في المقابل، اكد مدرب المنتخب المغربي البلجيكي اريك غيريتس ان فريقه لا يستحق الخسارة، وقال كنا الافضل اغلب فترات المباراة وفرضنا اسلوب لعبنا فيما اعتمد المنتخب التونسي على البنيات الجسدية للاعبيه، وبدلا من ان نهز الشباك بالنظر الى الفرص الكثيرة التي سنحت امامنا استقبلت شباكنا هدفين في لحظة فقد فيها اللاعبون تركيزهمquot;.

وأضاف quot;قدمنا مباراة جيدة ولو حالفنا الحظ بنسبة قليلة لسجلنا هدف التعادل الذي كان بالنسبة لي سيكون عادلاquot;.

وتابع quot;لا تنسوا اننا لعبنا امام منتخب قوي، عموما انه افضل درس للاعبي فريقي، لان السيطرة وحدها لا تكفي فيجب ان نبقي على تركيزنا طيلة المباراة، ولذلك دفعنا الثمن غالياquot;.

واوضح quot;يجب علينا الان استعادة التوازن معنويا وفنيا حتى نكون في قمة مستوانا امام الغابون المضيفة في الجولة الثانية حيث انتظر بفارغ الصبر ردة فعل لاعبي فريقي ناحية هز الشباك وتقديم مباراة افضل من اليومquot;.

وختم quot;صحيح ان خسارتنا زادت الضغوط علينا ولكن سنعمل على تخفيف الضغط عن اللاعبين لانها مهمة الجهاز الفنيquot;.

من جهته، قال قائد المغرب حسين خرجة quot;لم نكن نستحق الخسارة لاننا كنا الافضل في الشوط الاول وسنجت امامنا العديد من الفرص، ثم سيطرنا كليا على الشوط الثاني واهدرنا ايضا العديد من الفرصquot;.

وتابع quot;لدينا العديد من اللاعبين الذين يخوضون العرس القاري للمرة الاولى واتمنى الا يتأثروا بالخسارة، صحيح انني مستاء من الخسارة لكننا سنبذل كل ما في وسعنا لتحقيق الفوز في المباراتين المتبقيتينquot;.