قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أحدثت العقوبة المتوقع تسليطها على مهاجم مانشستر سيتي ماريو بالوتيلي بعد دهسه رأس لاعب وسط توتنهام سكوت باركر جدلاًَ واسعاً في إسبانيا بعد تخاذل الإتحاد الكروي عن معاقبة البرتغالي بيبي بعد تصرفه القاسي ضد ميسي في كلاسيكو كأس الملك وفقاً لما صرّح به ساندرو روسيل.


لحظة إرتطام رجل بالوتيلي برأس سكوت باركر

يعتزم الإتحاد الإنكليزي لكرة القدم فرض عقوبة الإيقاف لأربع مباريات على الإيطالي ماريو بالوتيلي مهاجم مانشستر سيتي بعدما دهس بقدمه رأس متوسط ميدان توتنهام هوتسبير سكوت باركر في مباراة الفريقين الأخيرة في الدوري المحلي.

وطبقاً لصحيفة quot;الغارديانquot; البريطانيّة، فإن الاتحاد الإنكليزي قد يفرض عقوبة الإيقاف لأربع مباريات على بالوتيلي، إذا ما ثبت تعمده الاعتداء على باركر.

ووقع الحادث عندما سدد المهاجم الغاني الأصل الكرة تجاه مرمى توتنهام قبل أن يهبط بقدمه اليسرى على رأس باركر، ثم يركله بيمناه بقوة من دون أن يراه حكم اللقاء الدولي هاورد ويب، رغم أن لاعبي توتنهام حاولوا لفت انتباه الحكم للحادثة.

ونجا باركر من الحادثة حيث لم ترتطم قدم بالوتيلي مباشرة في رأس الدولي الإنكليزي كما لم يعانِ أي مضاعفات تُجبره على الغياب في قادم المواعيد الكروية مع فريقه اللندني.

وإعتاد الإتحاد الإنكليزي فرض عقوبات صارمة تجاه اللاعبين الذين يرتكبون أخطاءً فادحة في مسابقاته المحليّة وهي الدوري والكأس والرابطة الإنكليزية للمحترفين quot;كارلينغ كابquot;.

وتعرض الأوروغوياني لويس سواريز مهاجم ليفربول إلى الإيقاف لمدة ثماني مباريات على خلفية قضية العنصريّة التي أدين فيها ضد الفرنسي باتريك إيفرا الظهير الأيسر لمانشستر يونايتد.

كما يواجه قائد تشلسي ومدافع المنتخب الإنكليزي جون تيري تحقيقاً ضد مزاعم أثيرت ضده بعد تلفظه بألفاظ عنصرية ضد أنطون فيرديناند لاعب كوينز بارك رينجرز.

In this photo taken Wednesday Jan. 18, 2012, Real Madrid's Pepe from Portugal, left looks down at F.C. Barcelona's Lionel Messi from Argentina a moment before stamping on his hand as Jose Maria Callejon, centre protests to the referee after receiving a yellow card for his foul on Messi. Real Madrid's coach Jose Mourinho warned Real Madrid defender Pepe could face punishment for stamping on Messi's hand in Wednesday's 2-1 Copa del Rey loss to Barcelona. Pepe has a history of aggressive play in the quot;clasicoquot; series, including a red card in last season's Champions League semifinals, and the hot-tempered Portugal defender stepped on Messi's left hand in the 68th minute of the match. Even Manchester United striker Wayne Rooney tweeted: quot;Pepe. What an idiot. Sometimes people wind u up.quot; (AP Photo/Paul White)

بيبي ينظر ليد ميسي قبل عملية الدهس

وتعتبر واقعة دهس بالوتيلي رأس باركر مشابهة تقريباً لما حدث الأربعاء الماضي في الكلاسيكو الإسباني بين ريال مدريد وبرشلونة في ذهاب ربع نهائي كأس الملك عندما أقدم المدافع البرتغالي كليبر بيبي على دهس يد نجم برشلونة ليونيل ميسي.

وأصبحت واقعة بيبي- ميسي حديث الساعة في الصحافة الرياضيّة العالميّة حيث لاقت إنتقادات لاذعة ضد تصرف المدافع البرتغالي ضد النجم الأرجنتيني.

كما أبدى عديد اللاعبين بآرائهم المنددة بتصرف بيبي quot;الشائنquot; مثلما الحال مع نجم هجوم مانشستر يونايتد واين روني ومواطنه جاك ويلشير متوسط ميدان آرسنال.

وفي أول رد فعل بعد نية الإتحاد الإنكليزي معاقبة بالوتيلي، تحدث ساندرو روسيل رئيس برشلونة عن وجوب أخذ الإتحاد الإسباني المثال من بلدان أخرى في ما يخص بعض القضايا كقضية بيبي.

وقال روسيل في ندوة صحافيّة:quot; في نظري، يجب التعلم مما يحدث حالياً في انكلتراquot; في إشارة منه للعقوبة التي اتخذها الإتحاد الانكليزي مع لاعب مانشستر سيتي الايطالي بالوتيلي بعد قيامه بتصرف شبيه لحادثة بيبي.

وعقب روسيل على أقوال البعض بعدم تقديم النادي الكاتالوني مذكرة إحتجاج إلى لجنة الإنضباط في الإتحاد الإسباني حيث قال: quot;عندما يتجاوز شخص الضوء الأحمر، فإن الشرطي يعاقبه حتى وإن لم يلمس رجلاًquot;.

تأتي هذه التصريحات بعد قرار لجنة المسابقات في الإتحاد الإسباني لكرة القدم عدم معاقبة مدافع ريال مدريد البرتغالي بيبي على خلفية أحداث كلاسيكو الكأس.

وبررت لجنة المسابقات القرار نظراً لعدم تسجيل حكم الكلاسيكو أي شيء يدين اللاعب في تقريره بخلاف البطاقة الصفراء التي نالها اللاعب في الدقيقة 17 من عمر الكلاسيكو.

وأكد روسيل تحلي ناديه بالروح الرياضيّة ويفهم معناها جيداً ويلمح هنا إلى تقديم ريال مدريد شكوى في الموسم الماضي إلى الإتحاد الأوروبي ضد سبعة لاعبين من برشلونة على خلفيّة مباراة الذهاب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا التي طرد فيها بيبي أيضاً إثر تدخله العنيف على البرازيلي ألفيس.

يذكر أن الإيطالي بالوتيلي والبرتغالي بيبي يملكان سجلاً حافلاً في تلقي البطاقات الحمراء بسبب تدخلاتهما العنيفة والقاسية في البريمير ليغ الإنكليزي والليغا الإسبانيّة علاوة على المشاغبات والتصريحات المثيرة للجدل التي يُثيرها مهاجم إنتر ميلانو السابق مع فريقه الحالي مانشستر سيتي.

وقدم بيبي إعتذاراً لميسي في وقت لاحق مؤكداً في الوقت نفسه عدم وجود أي نية لإيذائه وهو ما دفع المدرب جوزيه مورينيو لتأكيد أقوال لاعبه كما دعا الصحافة إلى أخذ اعتذار بيبي في الإعتبار وعدم التشكيك في صحته كما حدث مع سيرجيو بوسكيتس في العام الماضي.