أكد مسؤول الإتصال والتسويق في ملف قطر 2022 ناصر الخاطر بأن دولة قطر جاهزة لتنظيم كأس العالم 2022 في فصل الصيف لكنها في نفس الوقت لا تمانع تغيير التوقيت إلى فصل الشتاء في حال قرر الإتحاد الدولي لكرة القدم ذلك.

وقال الخاطر لزسائل الإعلام: quot;ملف قطر 2022 كان على أساس تنظيم كأس العالم في الصيف، أما في حال إقرار الفيفا بأن يتم تنظيم المزنديال في الشتاء فنحن جاهزون لذلك بكل الأحوالquot;.

من جهته اعتبر رونالد دي بور سفير ملف قطر 2022 ان إقامة كأس العالم في فصل الشتاء ستكون تجربة فريدة من نوعها وستلقي استحسان المشجعين.

وقال دي بور: quot; لا أرى اي صعوبة حقيقية، رائع ان تكون لدينا الفرصة متاحة لإجراء كأس العالم في الشتاء، وأعتقد بأنها ستكون مفيدة للبطولة، أن تمارس كرة القدم مع التكنولوجيا المتاحة أمر جدير بالإهتمام، سيكون أمراً رائعاً خاصة بالنسبة للمشجعين.

يذكر أن رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشال بلاتيني دعا مراراً وتكراراً لإقامة كأس العالم 2022 في فصل الشتاء لتحاشي اللعب في حرارة مرتفعة جدا تبلغ 45 درجة مئوية، وأكد أنه مستعد لتغيير روزنامة البطولات الأوروبية من أجل إفساح المجال أمام إقامة كأس العالم 2022 في قطر خلال فصل الشتاء.