ألحق باير ليفركوزن الخسارة الأولى ببايرن ميونيخ هذا الموسم بعد 8 انتصارات، عندما أسقطه بهدف وحيد في عقر داره الأحد، في المرحلة التاسعة من بطولة ألمانيا لكرة القدم.

وتجمد رصيد الفريق البافاري عند 24 نقطة مقابل 20 لاقرب مطارديه شالكه.

وكان الفريق البافاري الساعي الى استعادة نغمة الالقاب محليا بعد غيابه عن منصة التتويج في العامين الاخيرين، يمني النفس بمواصلة انتصاراته المتتالية المحلية والتي بلغت 8، بيد ان مهمته لم تكن سهلة امام باير ليفركوزن التواق الى الفوز بعد تعادلين مخيبين في المرحلتين السابقتين.

ودخل بايرن ميونيخ المباراة بمعنويات عالية بعد استعادة توازنه في مسابقة دوري ابطال اوروبا اثر فوزه الثمين على مضيفه ليل الفرنسي 1-صفر الثلاثاء، كما انه عول على عاملي الارض والجمهور لتحقيق الفوز التاسع على التوالي وتوسيع فارق النقاط التي تفصله عن اقرب مطارديه.

على ملعب quot;اليانز اريناquot;، افتتح مهاجم ليفركوزن شتيفان كيسلينغ التسجيل للضيوف بتسديدة يمينية من داخل المنطقة اثر هجمة مرتدة هز فيها شباك الحارس الدولي مانويل نوير بعد تمريرة من اندري شورلي (42).

وفي الشوط الثاني، عادل بايرن برأسية من هدافه الكرواتي ماريو ماندزوكيتش عجز الحارس بيرنارد لينو عن صدها بعد عرضية من البيروفي المخضرم كلاوديو بيتزارو (77) ليرفع رصيده الى 8 اهداف في صدارة الهدافين.

لكن ليفركوزن رفض ان يعود خالي الوفاض من المدينة البافارية، اذ هز الشباك مرة ثانية برأسية سيدني سام اثر كرة مرفوعة من الاسباني دانيال كارباخال ارتدت عن طريق الخطأ من جيروم بواتينغ وهزت شباك بايرن (87).

وكاد بيتزارو يعادل في الوقت القاتل بعد نزول نوير لمساعدة زملائه في منطقة الجزاء، لكن رأسيته ارتدت من العارضة، ليحتفل لاعبو ليفركوزن بفوز هو الاثمن لهم هذا الموسم على رغم ان بايرن كان الافضل طوال المباراة.

وشهد اللقاء رفض لاعب وسط بايرن باستيان شفاينشتايغر مصافحة مدربه يوب هاينكيس الذي استبدله في الدقيقة 73.

وتعرض اينتراخت فرانكفورت لخسارة مفاجئة هي الثانية فقط له هذا الموسم امام مضيفه شتوتغارت 1-2 .

وهذا الفوز الثالث لشتوتغارت في اخر اربع مباريات، في حين مني فرانكفورت بخسارته الثانية في اخر ثلاث مباريات بعد بداية صاروخية فاز فيها باربع مباريات على التوالي، تاركا الفرصة لشالكه كي يثبت اقدامه في المركز الثاني.

وسجل الدولي السابق كريستيان غنتر (6) والبوسني وداد ايبيسيفيتش (84) هدفي الفائز، والقائد الكسندر ماير (67) هدف فرانكفورت.

وقلب بوروسيا مونشنغلادباخ تأخره بهدفين دون رد امام هانوفر قبل ثلث ساعة على نهاية اللقاء الى فوز ثمين 3-2.

وسجل الاسباني الفارو دومينغيز سوتو (70) والهولندي رويل بروفرز (77) والفنزويلي خوان ارانغو من ضربة حرة ذكية ورائعة (79) اهداف الفائز، ويان شلاودراف (48) والسنغالي مامي بيرام ضيوف (53) هدفي الخاسر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 24 نقطة من 9 مباريات

2- شالكه 20 من 9

3- اينتراخت فرنكفورت 19 من 9

4- بوروسيا دورتموند 15 من 9

5- باير ليفركوزن 15 من 9