واصل اينتراخت فرانكفورت عودته المميزة الى دوري الأضواء وبقي قريباً من بايرن ميونيخ المتصدر بفوزه على ضيفه فرايبورغ 2-1 الأحد على ملعب quot;كومرتس بانك اريناquot; في المرحلة السادسة من الدوري الألماني لكرة القدم.

واستعاد اينتراخت فرانكفورت الحالم بقيادة مدربه ارمين فه في العودة الى منصة التتويج للمرة الاولى منذ 1959 حين احرز لقبه الاول والاخير، نغمة الفوز سريعا بعد ان توقف في المرحلة السابقة مسلسل انتصاراته عند اربعة على التوالي بتعادله مع بوروسيا دورتموند حامل اللقب 3-3.

ويدين اينتراخت فرانكفورت الذي يعود لقبه الاخير الى عام 1988 حين فاز بالكأس الالمانية، بفوزه الخامس الى الكسندر ماير الذي حول تخلف فريقه بهدف لماكس كروس (50) الى انتصار بتسجيله ثنائية (67 و73)، رافعا رصيده الى 4 اهداف ورصيد quot;النسورquot; الى 16 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين عن بايرن ميونيخ المتصدر الذي فاز امس السبت على مضيفه فيردر بريمن 2-صفر.

أما فرايبورغ الذي خاض الثواني الاخيرة بعشرة لاعبين بعد طرد التوغولي كريم غويدي، فتجمد رصيده عند 5 نقاط من فوز وتعادلين مقابل ثلاث هزائم.

وعمق ماينتس جراح مضيفه فولفسبورغ بالفوز عليه بهدفين نظيفين سجلهما الكوستاريكي جونيور دياز (26) والمجري ادم شالاي (37).

وما زال فولفسبورغ يبحث عن فوزه الاول منذ المرحلة الافتتاحية حين تغلب على شتوتغارت (1-صفر) وقد تجمد رصيده عند 5 نقاط في المركز السادس عشر، فيما رفع ماينتس رصيده الى 7 نقاط من فوزين وتعادل مقابل ثلاث هزائم.

- ترتيب ابرز الهدافين:

6 اهداف: الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (بايرن ميونيخ)

4 اهداف: توماس مولر (بايرن ميونيخ) والكسندر ماير (اينتراخت فرانكفورت) وماركو رويس (بوروسيا دورتموند) وداني شاهين (فورتونا دوسولدورف)

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 18 نقطة من 6 مباريات

2- اينتراخت فرنكفورت 16 من 6

3- بوروسيا دورتموند 11 من 6

4- شالكه 11 من 6

5- هانوفر 10 من 6

فورتونا دوسلدورف 10 من 6

باير ليفركوزن 10 من 6