يخوض بايرن ميونيخ المتصدر لقاءً سهلاً مع ضيفه ماينتس في المرحلة الثالثة من الدوري الألماني لكرة القدم على ملعب quot;اليانز أريناquot;.

وحصد بايرن ست نقاط من مباراتيه بعد فوزه على غرويتر فورث خارج ارضه 3-صفر وسحقه شتوتغارت 6-1، فتصدر الترتيب بفارق الأهداف عن إينتراخت فرانكفورت.

ويعول المدرب يوب هاينكيس على نواة المنتخب الالماني الذي فاز بصعوبة بالغة على النمسا 2-1 اول من امس الثلاثاء في تصفيات مونديال البرازيل 2014، خصوصا في الدفاع حيث عانى هولغر بادشتوبر والقائد فيليب من خطر حقيقي في الشوط الثاني.

وانتقد رئيس بايرن اولي هونيس برنامج المباريات الدولية المعتمد من الاتحاد الدولي quot;فيفاquot;: quot;خوض مباراتين فقط في الدوري لغاية منتصف ايلول/سبتمبر مقابل 3 مباريات للمنتخب هو مزحة. هذا امر سخيفquot;.

ويحوم الشك حول مشاركة الجناح الدولي الهولندي اريين روبن وذلك بسبب اصابة في ثنية الفخذ حرمته ايضا من المشاركة مع منتخب بلاده اول من امس الثلاثاء امام المجر (4-1) في التصفيات.

وقال روبن: quot;لا اعلم اذا كان باستطاعتي اللعب ضد ماينتس. لكني سعيد لان الاصابة ليست خطيرةquot;.

وتعرض روبن لهذه الاصابة خلال الاحماء لمباراة هولندا مع المجر، ما اضطره للبقاء على مقاعد الاحتياط.

ولطالما عانى روبن (28 عاما) من الاصابات منذ وصوله الى quot;اليانز اريناquot; عام 2009، وهو كان استهل الموسم الحالي من الquot;بوندسليغاquot; بالمشاركة اساسيا في المباراة الاولى امام غرويثر فورث قبل ان يغيب عن المرحلة الثانية امام شتوتغارت بسبب المرض.

لكن بايرن استفاد قليلا من العطلة الدولية، فاستعاد لاعب الوسط باستيان شفاينشتايغر لياقته بعد اصابته، كما ان نجمه الاسباني الجديد خافي مارتينيز الذي اريح من تمثيل بلاده بعد انتقاله من اتلتيك بلباو دخل اكثر في اجواء الفريق البافاري.

من جهته، حصد ماينتس نقطة واحدة من مباراتين، لكنه يعول على نتائجه الايجابية مؤخرا امام بايرن، اذ فاز 3 مرات في اخر 6 مباريات في الدوري، كما انتزع منه اربع نقاط الموسم الماضي.

ويستقبل بوروسيا دورتموند حامل اللقب في الموسمين الاخيرين والذي اصبح قوة ضاربة في الدوري الالماني، باير ليفركوزن العنيد على ملعب quot;سيغنال ايدونا باركquot;.

وحصد دورتموند اربع نقاط اذ تعادل في مواجهته الاخيرة مع نورمبرغ 1-1، في حين فاز ليفركوزن على فرايبورغ بثنائية بعد خسارته افتتاحا.

وسيكون النجم الدولي ماركو رويس، صاحب احد هدفي الفوز على النمسا، جاهزا لخوض اللقاء بعد تعرضه لاصابة في قدمه.

وكان المهاجم رويس ، افضل لاعب في المانيا الموسم الماضي، انضم الى الفريق الاصفر الموسم الماضي مقابل 17 مليون يورو من بوروسيا مونشغلادباخ.

ويأمل اينتراخت فرانكفورت الثاني مواصلة انتصاراته عندما يستقبل هامبورغ في ختام المرحلة الاحد، مستغلا حالة الضياع في صفوف خصمه الذي خسر مباراتين على التوالي.

وفي باقي المباريات، يلعب اوغسبورغ مع فولسبورغ الجمعة في افتتاح المرحلة، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع نورمبرغ وشتوتغارت مع فورتونا دوسلدورف، وهانوفر مع فيردر بريمن، وغرويتر فورث مع شالكه، ويلعب الاحد فرايبورغ مع هوفنهايم.