منح المدرب البوسني وحيد خليلوزيدش صوته للنجم الأرجنتيني لاعب نادي برشلونة ليونيل ميسي في الاستفتاء الخاص بجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول والاتحاد الدولي ومنح المرتبة الثانية لمنافسه الاول على الجائزة وغريمه البرتغالي نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو بينما جاء في المرتبة الثالثة نجم منتخب ساحل العاج ونادي تشيلسي سابقا وشنغاهاي الصيني حاليا ديدييه دروغبا.

ذلك ما كشف عنه خليلوزيدش في تدخله امام الصحافة الاربعاء المنصرم بالجزائر.

ويحق لخليلوزيدش الادلاء بصوته في هذا الاستفتاء السنوي بصفته مدرب المنتخب الجزائري كما يحق لعدلان قديورة الادلاء بصوته هو الاخر بصفته قائد المنتخب.

وأكد خليلوزديش ان الثنائي ميسي ورونالدو يعتبران في الوقت الحالي افضل لاعبي العالم بجانب دروغبا الذي سبق له ان لعب تحت امرة الفني البوسني عندما كان الاخير يشرف على منتخب ساحل العاج ما بين 2008 و 2010 و قادهم لبلوغ نهائيات كأس العالم بجنوب افريقيا .

وبدا واضحا من كلامه ان خليلوزيدش اعتاد على التصويتلصالح الارجنتيني في عامي 2009 و 2011 على اعتبار انه في العام 2010 لم يكن معنيا بالتصويت بعدما ترك تدريب منتخب كوت ديفوار ويفضله دوما عن الدون .

وأقر خليلوزيدش لفضل عملاقي اسبانيا الغريمين البارسا والريال في ما وصل اليه ميسي ورونالدو من مستوى فني عال و ما حصلا عليه من جوائز فردية منذ انضمامهما لهذه الفريقين ، حيث قال بان نجم اتلتيكو مدريد المهاجم الكولومبي الصاعد رادوميل فالكاو يمتلك هو الاخر مهارات قدرات فنية عالية.

وتألق بشكل لافت في العام 2012 محلياً وقارياً وكان بإمكانه التتويج بالجائزة لو كان يلعب للريال او البارسا .

وبدا وكأن لسان خليلوزيدش يقول في هذا الصدد لبقية نجوم اوروبا والعالم ممن لا يلعبون للريال او البارسا بعدم التطلع لنيل لقب افضل لاعب لان الامور محسومة لاحد نجوم الناديين وحتى وإن لم يفز بها ميسي او رونالدو فتشافي اوإنييستا لها بالمرصاد.

والفرصة الوحيدة المتاحة امام بقية النجوم على غرار واين روني أو اندريا بيرلو هي في التتويج بكاس العالم لانها البطولة الوحيدة القادرة على حسم الصراع لافضل لاعب خلالها منحه نقاط اكثر من التتويج باي بطولة اخرى قارية أو محلية على صعيد الاندية تماما مثلما كان الامر مع المدافع فابيو كانافارو عندما نال ذات الجائزة في العام 2006 بفضل قيادته للمنتخب الايطالي لاحراز لقبه الرابع للمونديال.