احتشد المئات من جماهير الكرة السعودية في مطار الملك خالد الدولي بالرياض لاستقبال نجم برشلونة الاسباني ليونيل ميسي الذي حضر مع منتخب بلاده الارجنتين لمواجهة السعودية وديا الاربعاء على ستاد الملك فهد الدولي.

واخترقت مجموعة من عاشقي ميسي الحواجز الأمنية التي نصبتها السلطات السعودية لتوفير الحراسة والحماية للاعبي المنتخب الأرجنتيني يتقدمهم ميسي الذي وصل قبل بقية أفراد البعثة الأرجنتينية في طائرة خاصة مع أسرته.

ومن المنتظر أن يعقد ميسي مؤتمرا صحفيا موسعا بحضور كافة وسائل الإعلام فى مقر إقامة البعثة الأرجنتينية فى فندق quot;الريدز كارلتونquot; بحضور الجهاز الفنى لمنتخب التانغو قبل انطلاق الحصة التدريبية الوحيدة التي سيخوضها المنتخب الارجنتيني بعيدا عن الجماهير، فيما سيسمح المدرب أليخاندرو سابيا بتواجد وسائل الاعلام لمتابعة ربع الساعة الاخير من الحصة التدريبية.

على صعيد اخر، أكد مدرب السعودية الهولندي فرانك رايكارد في بداية المؤتمر الصحافي الخاص بلقاء المنتخب الأرجنتيني quot;بأن اللاعب ياسر القحطاني من أهم الأسماء التي يحتاجها المنتخب السعودي في الوقت الحاضر لكن يجب علينا احترام رغبته الشخصية، مع علمي بأن القحطاني يملك شخصية مميزة ومحترمة وانه متى ما أراد العودة للمنتخب فأنه سيجد كافه الأبواب مفتوحه امامهquot;.

وكان القحطاني اعلن اعتزاله اللعب دوليا quot;ليعطي فرصة للجيل الجديد في صفوف الاخضرquot;.

وعن المنتخب السعودي، قال رايكارد quot;نحن نمر بمرحلة بناء منتخب جديد وكانت نقطة البداية في هذا البناء لقاء المنتخب السعودي بالمنتخب الأسباني (صفر-5)...quot;، موضحا quot;الأسماء الجديدة تحتاج لمثل هذه المواجهات الجيدة والمفيدة لهم. مواجهة المنتخب الأرجنتيني تعتبر مفيدة للمنتخب السعودي ويجب على اللاعبين الأستفادة من هذه اللقاءاتquot;.

وعن أكتفائه بالأسماء التي اختارها لكأس الخليج، قال quot;ستكون هذه الأسماء موجودة وما زال باب المنتخب مفتوحا لضم لاعبين جددquot;، مضيفا quot;تم تعديل فترة المعسكر الحالي الذي حدد باربعة ايام فقط لانشغال الأهلي بنهائي دوري ابطال اسيا التي خسرها على يد أولسان هيونداي الكوري، ولقد شاهد الجميع كيف كان لاعبو الأهلي مرهقين من رحلة السفر الطويلةquot;، مشددا على أنه قد لا يشرك لاعبي الأهلي الا في أجزاء بسيطة من اللقاء.