ارتقى المغرب الفاسي الى المركز الثاني مؤقتا بفوزه الثمين على مضيفه رجاء بني ملال صاحب المركز الاخير 1-صفر في المرحلة الثامنة من الدوري المغربي لكرة القدم.

وسجل السنغالي محمد ديوب هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 55 من تسديدة قوية من مسافة قريبة.

وهو الفوز الثالث على التوالي للمغرب الفاسي بقيادة مدربه الجديد الجزائري عز الدين ايت جودي، خليفة المحلي عبد الغني بناصيري المقال من منصبه، فرفع رصيده الى 16 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف الجيش الملكي المتصدر والذي تأجلت مباراته مع الوداد الفاسي الى موعد لاحق بسبب خوضه المباراة النهائية لمسابقة كأس العرش للموسم الماضي امام الرجاء البيضاوي مساء اليوم الاحد في العاصمة الرباط.

وفك المغرب الفاسي شراكته للوصافة مع الرجاء البيضاوي الذي تراجع الى المركز الرابع بعد تأجيل مباراته مع المغرب التطواني الى موعد لاحق ايضا.

اما رجاء بني ملال فبقي في المركز الاخير برصيد 3 نقاط من 3 تعادلات و5 هزائم.

واستغل الوداد البيضاوي تأجيل مباراتي الجيش الملكي والرجاء البيضاوي وانتزع المركز الثالث بفوزه الثمين على ضيفه شباب الحسيمة 1-صفر في مباراة مؤجلة من المرحلة الخامسة.

وسجل الكونغولي ليس مويتيس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 26 من ركلة حرة مباشرة من 19 مترا.

ورفع الوداد البيضاوي رصيده الى 15 نقطة علما بانه سيختتم المرحلة الثامنة بمواجهة ساخنة امام مضيفه الفتح الرباطي الاربعاء المقبل، فيما بقي شباب الريف الحسيمي ثامنا برصيد 9 نقاط، وهو سيخوض مباراته في المرحلة الثامنة بعد غد الثلاثاء في ضيافة الدفاع الحسني الجديدي.

وصعد النادي القنيطري الى المركز التاسع موقتا بفوزه الصعب على ضيفه اولمبيك خريبكة بهدف وحيد سجله بلال بيات من مسافة قريبة (67).

ورفع النادي القنيطري الذي خاض المباراة في غياب مدربه يوسف المريني الذي استقال من منصبه بسبب الازمتين المالية والادارية (مكتبان اداريان) التي تعصف بالفريق رصيده الى 9 نقاط.

ويستعد المدرب عبد القادر يومير، الذي قاد النادي المكناسي الى اللقب المحلي عام 1995 والكوكب المراكشي الى كأس الاتحاد الافريقي عام 1996، لاستلام المهمة بعدما تابع المباراة من المدرجات.

اما اولمبيك خريبكة فبات مصير مدربه الفرنسي فرانسوا براتشي على كف عفريت كون الفريق لم يذق طعم الفوز في مبارياته الخمس الاخيرة (3 تعادلات وهزيمتان).

كما ارتقى النادي المكناسي بقيادة مدربه الجديد المريني الى المركز العاشر بفوزه الثمين على مضيفه نهضة بركان 4-3 بفضل هاتريك لمهاجمه ياسين بيوض.

وكان نهضة بركان ومدربه الجديد عبد الرحيم طاليب الذي كان يشرف قبل مرحلتين على النادي المكناسي البادىء بالتسجيل عبر مهاجمه الكاميروني مصطفى كوندي بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة حرة جانبية (11).

وادرك النادي المكناسي التعادل بالطريقة ذاتها عبر رأسية لبيوض اثر ركلة حرة جانبية (22).

ومنح عبد المولى برابح التقدم لنهضة بركان من ركلة جزاء (41)، واهدر اللاعب نفسه ركلة جزاء اخرى مطلع الشوط الثاني (49)، قبل ان يضيف كوندي هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه من تسديدة قوية زاحفة من مسافة قريبة (57).

ورد الضيوف بقوة حيث قلص بيوض الفارق بضربة رأسية من مسافة قريبة (65)، ثم ادرك التعادل بتسديدة قوية من خارج المنطقة على يمين الحارس محمد محمدينا (83)، قبل ان يخطف رضوان الجوهري هدف الفوز للضيوف في الدقيقة من تسجديدة قوية زاحفة من 20 مترا.

ويلعب غدا اولمبيك اسفي مع حسنية اغادير.

ويلتقي النادي المكناسي مع الرجاء البيضاوي الاربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة الخامسة.

- الترتيب:

1- الجيش الملكي 17 نقطة من 7 مباريات

2- المغرب الفاسي 16 من 8

3- الوداد البيضاوي 15 من 7

4- الرجاء البيضاوي 13 من 6

5- حسنية اغادير 13 من 7

6- اولمبيك اسفي 11 من 7

7- المغرب التطواني 10 من 7

8- شباب الريف الحسيمي 9 من 7

9- النادي القنيطري 9 من 8

10- النادي المكناسي 8 من 7

11- اولمبيك خريبكة 7 من 8

12- الدفاع الحسني الجديدي 6 من 7

13- الفتح الرباطي 6 من 7

14- نهضة بركان 5 من 8

15- وداد فاس 4 من 7

16- رجاء بني ملال 3 من 8