بلغ القوة الجوية العراقي الدور الثاني بفوزه على مضيفه شباب الظاهرية الفلسطيني 1-صفر في اياب الدور الاول من مسابقة كأس الاتحاد العربي لكرة القدم.

وسجل حمادي احمد هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

وكان القوة الجوية فاز 3-صفر ذهابا في اربيل الشهر الماضي.

وخاض الفريق العراقي مباراته على ملعب دورا في الضفة الغربية، رغم منع اسرائيل دخول مديره الفني واربعة لاعبين اخرين.

وهي المباراة الاولى التي يجريها ناد عربي في الاراضي الفلسطينية ضمن استحقاقات رسمية عربية او اسيوية، بعدما اعتمد الاتحاد الدولي الملعب البيتي الفلسطيني رسميا في العام الماضي.

وكان شباب الظاهرية بلغ الدور الاول بعد اعتذار منافسه العروبة العماني عن الدخول الى الاراضي الفلسطينية.

كما بلغ العربي الكويتي الدور الثاني بتعادله مع مضيفه الفتح متصدر الدوري السعودي 2-2 على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالاحساء في اياب الدور الأول لمسابقة كأس الاتحاد العربي لكرة القدم.

وسجل فهد الرشيدي (27) وأحمد هايل (76) هدفي العربي، والبرازيلي إيلتون جوزيه كزافييه (36 من ركلة جزاء) وربيع سفياني (39) هدفي الفتح.

وكان العربي فاز 3-2 ذهابا في الكويت.

وبدأت المباراة بهجمات مكثفة لفريق الفتح حتى تحصل حمدان الحمدان على ركلة جزاء في الدقيقة الثانية تقدم لها جوزيه وسددها قوية تصدى لها حارس العربي خالد الرشيدي ببراعة وانقذ مرماه من هدف التقدم.

وتابع الفتح ضغطه ورد القائم اثر كرة للكونغولي دوريس سالومو، ورد العربي بكرة رأسية لفهد الرشيدي بجانب القائم (21).

وسدد حسين المقهوي كرة على الطاير بجوار مرمى العربي (23)، لكن العربي افتتح التسجيل من ركلة حرة سددها علي مقصيد وارتدت من الحائط البشري الى الرشيدي الذي تابعها داخل المرمى.

وحصل الفتح على ركلة جزاء في الدقيقة 37 انبرى لها جويزه بنجاح هذه المرة مدركا التعادل، ثم منح سفياني التقدم للفتح للمرة الاولى بتسجيله الهدف الثاني من كرة بينية (39).

ودخل العربي الشوط الثاني بمستوى مختلف عن الشوط الأول وهدد مرمى محمد شريفي كثيرا ابرزها كرة عرضية الى هايل سددها لكن شريفي تصدى لها ببراعة (48)، ورد سالومو بكرة قوية تصدى لها الرشيدي على دفعتين (52)، وأهدر سفياني هدفا محققا للفتح (55)، وسدد جوزيه ركلة حرة من خارج المنطقة تصدى لها الرشيدي ببراعة وحولها إلى ركنية (70)، قبل ان ينجح هايل في ادراك التعادل للضيوف من تسديدة قوية (76).

واندفع الفتح بحثا عن هدف التقدم، ومرر جوزيه كرة متقنة الى مبارك الخضري أبعدها مدافع العربي إلى ركنية (86)، وتصدى شريفي لتسديدة الشمالي (89)، واخرى لهايل بجانب القائم (90+3)، ولعب حسين المقهوي كرة ساقطة خطيرة أخرجها مدافعو العربي الى ركنية (90+5)، واخرى قوية لسالومو بجوار القائم (90+6).