ألقى الأسكتلندي السير أليكس فيرغسون مدرب مانشستر يونايتد الإنكليزي قنبلة من العيار الثقيل تمثلت بعدم إمكانية مشاركة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في مباراة فريقه ريال مدريد أمام مان يونايتد في دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا وفقاً للعقد الموقع بين الطرفين الإسباني والإنكليزي.


حازم يوسف - إيلاف : أسقط المدرب الأسكتلندي الشهير السير أليكس فيرغسون قلوب عشاق ريال مدريد حينما أكد لوسائل الإعلام أن البرتغالي كريستيانو رونالدو لن يتمكن من المشاركة أمام مانشستر يونايتد في دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا بحجة وجود بند في عقد انتقاله يشدد على ذلك.
وفاجأ المدرب العجوز وسائل الإعلام حينما كشف أن مهاجمه السابق رونالدو لن يشارك أمام الشياطين الحُمر بموجب شرط في عقده عندما تم بيعه إلى الفريق الملكي في صيف 2009.
وانتقل رونالدو من ملعب quot;أولدترافوردquot; إلى quot;سانتياغو برنابيوquot; مقابل 94 مليون يورو ليسجل quot;الدونquot; اسمه في سجلات الكرة كونه أغلى لاعب في تاريخ اللعبة الشعبية الأولى في العالم.
ووسط وجوم وسائل الإعلام من quot;قنبلة فيرغسونquot;، سارع الأسكتلندي بتوضيح الأمر الذي لا يعدو عن كونه سوى quot;مداعبةquot; في ظل الاستقطاب الحاد الذي أفرزته قرعة دوري الأبطال بمواجهات نارية وثأرية.
وأوقعت قرعة أمجد الكؤوس الأوروبية التي سحبت الخميس في مدينة نيون السويسرية فريق ريال مدريد ثاني المجموعة الرابعة في مواجهة مانشستر يونايتد بطل المجموعة الثامنة.
وتنذر المواجهة المرتقبة بصراع كروي على أعلى طراز بقيادة القطبين فيرغسون والبرتغالي جوزيه مورينيو مع كوكبة رائعة من اللاعبين في مقدمتهم واين روني وفان بيرسي وكريستيانو ومسعود أوزيل وكريم بنزيما.
وعاد فيرغسون ورحب بعودة رونالدو quot;المنتظرةquot; إلى مسرح الأحلام الذي شهد انطلاقته الحقيقية وبزوغ نجمه كواحد من أبرز وألمع الأسماء الكروية في العالم.
على صعيد متصل، كشف رونالدو أنه لا يعتزم الاحتفال بأي هدف قد يسجله في مرمى فريقه الإنكليزي السابق خلال ثمن نهائي دوري الأبطال.
وقال رونالدو في تصريحات لصحيفة quot;آسquot; الرياضية الإسبانية أنه لن يحتفل في حال سجل هدفاً في مرمى مان يونايتد مرجعاً ذلك أنه قضى ست سنوات رائعة في مدينة مانشستر ولا يزال يحتفظ بعلاقات مميزة مع زملائه السابقين والمدرب على حد سواء.
ولم ينسَ رونالدو فضل النادي الإنكليزي في مشوار تألقه في عالم الساحرة المستديرة معتبراً لولا مروره بمانشستر يونايتد لما سنحت له الفرصة أبداً للعب في صفوف ريال مدريد.
وقاد رونالدو الشياطين الحُمر للفوز بدوري الأبطال في نسخة 2008 وهو العام الذي شهد تتويجه بجائزة quot;الكرة الذهبيةquot; التي تمنح لأفضل لاعب في العالم.