اكد مدرب تونس سامي الطرابلسي الثلاثاء ان منتخب بلاده لطرة القدم سيطر على مباراته امام الغابون (صفر-1) دون ان يفلح في الفوز.

وقال الطرابلسي quot;سيطرنا على مجريات المباراة على الرغم من غياب العديد من اللاعبين الاساسيين، لكننا فشلنا في تحقيق الفوزquot;.

واضاف quot;كنا نرغب في كسب المباراة الثالثة على التوالي لتحقيق انجاز غير مسبوق في تاريخ المشاركة التونسية في العرس القاري، وتصدر المجموعة، لكننا خسرنا. الان يجب التركيز على الدور ربع النهائي، ولا يهم المنتخب المنافس لاننا مستعدون لمواجهة جميع المنتخباتquot;.

واوضح الطرابلسي انه اراح العديد من اللاعبين لكونهم كانوا مهددين بتلقي بطاقة صفراء تحرمهم من خوض الدور ربع النهائي.

وتابع quot;كنا ضامنين التأهل الى ربع النهائي وبالتالي لم نرغب في المجازفة بهم تفاديا لحصولهم على انذار ثان يحرمنا من خدماتهم في الدور المقبلquot;.

واردف قائلا quot;على الرغم من ذلك، اظهر اللاعبون الذي خاضوا مباراة اليوم مؤهلات فنية عالية وكانوا في المستوى وعند حسن ظنيquot;.

اما مدرب الغابون الالماني غيرنوت روهر فقال quot;كانت اصعب مباراة لنا امام منتخب تونسي جيد سيطر على مجريات المباراة من البداية وحتى النهايةquot;.

وأضاف quot;لم تكن المباراة سهلة لاننا كنا متأهلين الى ربع النهائي، لكن اشكر اللاعبين على تصرفاتهم الاحترافية وروحهم القتالية التي ساعدتنا على الفوز بالمباراة وانهاء الدور الاول في صدارة المجموعةquot;.