عبر الإماراتي الدولي حمدان الكمالي المعار إلى ليون الفرنسي حتى نهاية الموسم الحالي، عن سعادته بالاحتراف في القارة الأوروبية وعن سعيه لاثبات نفسه مع بطل فرنسا بين عامي 2002 و2008.

وكان الوحدة الاماراتي اعار الكمالي مع خيار الانتقال كلاعب محترف في نادي ليون بعد انتهاء فترة الاعارة.

وقال الكمالي في تصريح لموقع النادي الرسمي اليوم الاربعاء: quot;انا سعيد هنا لاني احلم منذ صغري باللعب في أوروبا. سأقدم كل ما املك من اجل الاثبات بان ثقة رئيس النادي، المسؤولين والمدرب في محلهاquot;.

وسبق ان حاول ليون ضم الكمالي في تموز/يوليو الماضي لمدة موسم على سبيل الاعارة لكن الوحدة رفض العرض.

وتابع الكمالي: quot;لقد حفزني الاستقبال الذي لقيته من النادي لتقديم الافضل. اريد ان اكون على مستوى فريق اولمبيك ليونيهquot;.

والكمالي من مواليد 1989، وهو يعد من افضل لاعبي الدفاع في الامارات حاليا وسبق له الفوز مع منتخب الامارات للشباب بلقب كأس اسيا 2008 وفضية اسياد 2010 مع المنتخب الاولمبي ولقب الدوري عام 2010 مع الوحدة.

من جهته، اعتبر رئيس النادي جان ميشال اولاس انه اختار افضل لاعب في الامارات، واضاف: quot;اعتقد انه سيحصل تبادل مع نادي الوحدة على الصعيد الرياضي. امل، انا وريمي (المدرب غارد) اقامة معسكرات، لان هذا البلد في فصل الشتاء يملك ملاعب وبنى تحتية جيدة لاستقبال الفرق المحترفةquot;.

اما المدرب ريمي غارد، فقال: quot;بالطبع لم يقدم حمدان بعد كل ما يملك... يحتاج لبعض الوقت كي يندمج مع الفريق، لذلك يشارك حاليا مع الفريق الثاني وهذا امر هام، لانه بحسب سرعة تأقلمه سيجتاز المراحلquot;.