يسعى منتخب سوريا للثأر من نظيره الياباني في عمان واسترداد صدارة المجموعة الثالثة منها، ومنتخب البحرين الى تكرار فوزه على نظيره وضيفه الماليزي غدا الاحد في الجولة الرابعة من الدور الثالث للتصفيات المؤهلة الى نهائيات مسابقة كرة القدم في اولميباد لندن 2012.

تتصدر اليابان الترتيب برصيد 9 نقاط، مقابل 6 نقاط لسوريا، و3 للبحرين، وتأتي ماليزيا رابعة من دون رصيد.

يتأهل بطل كل من المجموعات الثلاث في الدور الثالث مباشرة الى النهائيات، على ان تشارك المنتخبات الثلاثة التي تحتل المركز الثاني ضمن الدور الثالث مع بعضها البعض في مجموعة واحدة بنظام الدور الواحد وفي مدينة واحدة، ويقابل بطل المجموعة رابع القارة الافريقية لتحديد المتأهل منهما الى النهائيات.

في المباراة الاولى، يتطلع المنتخب السوري الى رد اعتباره امام نظيره الياباني الذي كان انتزع منه الصدارة بفوزه عليه 2-1 في طوكيو في الجولة الثالثة.

يسود التفاؤل اوساط المنتخب السوري الذي يعسكر في عمان منذ نحو 10 ايام لعب خلالها مباراة تجريبية مع فريق الرمثا الاردني فاز فيها 2-صفر.

من المتوقع ان تلعب سوريا بتشكيلة تضم الحارس ابراهيم عالمة وعبد الناصر حسن واحمد صالح ومحمد دعاس ومحمد زبيدي وياسر شاهين ومحمود مواس وسليمان سليمان ووائل الرفاعي ونصوح نكدلي (احمد الدوني) وعمر السوما.

وفي المباراة الثانية، يستضيف المنتخب الاولمبي نظيره الماليزي آملا في تكرار فوزه بعد ان حقق عليه فوزا مثيرا في كوالالمبور ذهابا حين حول تأخره بهدفين دون رد إلى فوز ثمين 3-2 حافظ به على آماله في المنافسة على بطاقة التأهل.

وكانت البحرين خسرت البحرين أمام سوريا 1-3 واليابان صفر-2 في الجولتين الاوليين.

يقود المنتخب البحريني المدرب الانكليزي بيتر جون تايلور الذي كلف بالمهمة خلفا للمدرب المحلي سلمان شريدة الذي أقيل من منصبه الشهر الماضي في خطوة من اتحاد الكرة بحل الاجهز الفنية لجميع المنتخبات البحرينية للفئات العمرية بما فيهم المنتخب الأولمبي.

ومن المتوقع أن يعول تايلور على مجموعة من لاعبيه الذين يستعين بهم في الفريق الأول وأبرزهم سيد ضياء سعيد ووليد الحيام ومحمد الطيب وعبدالوهاب المالود وحسين الفرحاني وعيسى غالب وسامي الحسيني والحارس ابراهيم لطف الله.