سيزج المدرب الالماني يوب هاينكيس باللاعب النمسوي الشاب دافيد آلابا بدلا من لاعب وسطه المؤثر باستيان شفاينشتايغر الذي اصيب بتمزق في اربطة كاحله سيبعده عن فريقه بايرن ميونيخ الالماني لعدة اسابيع.

وقال هاينكيس قبل مواجهة كايزرسلاوترن في الدوري المحلي غدا السبت: quot;لدي ثقة كبيرة في دافيدquot;، واوضح ان اللاعب الشاب (19 عاما) سيلعب في الوسط الى جانب البرازيلي لويز غوستافو.

والى جانب غوستافو وآلابا، يتوقع ان يشرك هاينكيس في خط الوسط الدوليين طوني كروس وتوماس مولر، ما سيبعد الهولندي ارين روبن عن التشكيلة الاساسية: quot;عندما يلعب ارين بمستواه الكامل يكون لاعبا من طراز عالميquot;.

وكان شفايشتايغر اصيب خلال مباراة فريقه ضد شتوتغارت اول من امس الاربعاء ضمن ربع نهائي كأس المانيا (2-صفر) في الدقيقة 17 ولم يتمكن من اكمال المباراة.

وعاد شفاينشتايغر لتوه من اصابة بخلع في كتفه ابعده عن الملاعب حوالي ثلاثة اشهر.

من جهة اخرى، خضع المدافع البرازيلي برينو لجراحة في ركبته اليمنى في عيادة في اوغسبورغ بعد التهابات متكررة في مفاصل ركبته.

ولم يلعب برينو (22 عاما) سوى 13 مباة منذ قدومه الى بايرن في صيف 2010.

واتهم برينو سابقا هذا الموسم بالتسبب عمدا باشعال حريق أتى على منزله الفخم، فسجن لاسبوعين قبل ان يطلق سراحه بكفالة، وذلك تخوفا من هربه الى البرازيل الامر الذي انتقده مسؤولو النادي البافاري.

وكان فينيسيوس رودريغيس بورغيس quot;برينوquot; (مباراة دولية واحدة مع منتخب البرازيل) بمفرده في فيلته عند اندلاع الحريق الذي أتى على كامل الاثاث، وتخطت قيمة الخسائر مليون يورو.