للسنة الثالثة على التوالي تشارك الإمارات العربية المتحدة في التصفيات الإقليمية لمسابقة quot;ريد بُل كار بارك دريفتquot; التي تعود هذه السنة لتضرب مواعيد عدة مع أجمل عروض الانجراف في دول المنطقة.

وقد سبق للتصفيات أن انطلقت يوم الجمعة الماضي في الكويت، على أن تزور تباعاً معظم دول الشرق الأوسط، قبل النهائيات التي تستضيفها بيروت كما جرت العادة الصيف المقبل.

البطولة المحلية الإماراتية لمسابقة quot;ريد بُل كار بارك دريفتquot; التي تحتضنها العاصمة هذه السنة أيضاً، ستُقام برعاية شفروليه وبدعم من وزارة الداخلية ومجلس أبوظبي الرياضي بالإضافة إلى إتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدرّاجات النارية، في موقف السيارات في كورنيش أبوظبي، السابعة مساء الجمعة (17 فبراير). وستسبق النهائيات المحلية تصفيات تمهيدية ستقام قبل يومَين، أي الأربعاء، في نادي العين للهواة، لاختيار أفضل 25 سائقاً في الإمارات سيتنافسون على لقب الإنجراف.

وقال أحمد سدودي، مدير تسويق شفروليه في جنرال موتورز، عمليات الشرق الأوسط: quot;يسعدنا أن نجدّد شراكتنا مع ريد بُل والتواصل مع العملاء الشباب في الامارات وهواة كامارو تحديداً. لقد أصبحت شفروليه كامارو رمزاً للسيارات القوية في العالم نظراً لتفوّقها في مجالات عديدة، ومنها التصميم والقوة والتعامل السلس والفعالية والراحة والرفاهية والسلامة، إضافة بالطبع إلى القيمة العالية.quot;

ويتولى بطل الراليات وسائق ريد بُل عبدو فغالي بمشاركة لجنة تحكيمية تقييم أداء السائقين. وتضم اللجنة الى جانب فغالي النقيب ماجد المرزوقي والمدير العام لإتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدرّاجات النارية أحمد الشريف. وتؤخذ في الاعتبار في الدرجة الأولى عروض الانجراف التي يقدمها السائقون في سياراتهم المعدَّلة، عبر استعمال الفرامل اليدوية والمهارات الخاصة لدخول المنعطفات بأروع الطرق وأكثرها دقّة. كذلك سيكون لهدير محرّك السيارة وشكلها الخارجي تأثيرهما على النتائج، هذا بالإضافة الى الدخان الناتج عن احتكاك الإطارات، ونسبة الحماس التي يعكسها هتاف الجمهور الذي ستتسنى له فرصة متابعة التصفيات التمهيدية والنهائية مجاناً.

ويقول البرتو شحود، المدير الإعلامي الإقليمي في شركة ريد بُل: quot;اكتملت الاستعدادات لانطلاقة الفئة الخامسة من مسابقة ريد بُل كار بارك دريفت الإقليمية. إذا ما أخذنا بعين الاعتبار المستوى التنظيمي العالي للحدث والتعاون الوثيق مع اتحادات رياضات المحركات المحلية، والتعاون البنّاء مع شركاء استراتيجيين مثل شفروليه، فلا شك أن المسابقة ستحمل هذا العام لعشاق الانجراف موسماً حافلاً بالإثارة والمفاجآت.quot;

جولات quot;ريد بُل كار بارك دريفتquot; الإقليمية تشمل أيضاً هذا العام الى الإمارات العربية المتحدة والكويت ولبنان، كلاً من المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والأردن ومصر وإيران والبحرين. وقد دخلت المسابقة في شكلها الراهن الى الشرق الأوسط منذ خمس سنوات، قبل أن تأخذ طابعها الإقليمي بعد عامَين. إلا أن مفهومها انطلق من اليابان في سبعينيات القرن الماضي مرتكزاً على فكرة التنافس في موقف للسيارات، وتطور بعد ذلك ليصبح حدثاً دولياً.

وسيكون بطل التصفيات الإماراتية وممثل الإمارات في نهائيات 2011 أحمد العامري من بين السائقين الذين سيتنافسون لإبراز مهاراتهم في فن الانجراف الجمعة، ليتمَّ بالتالي اختيار ممثل الإمارات العربية المتحدة في نهائيات quot;ريد بُل كار بارك دريفتquot; لهذا العام. فهل سينجح العامري في الدفاع عن لقبه هذا العام، أم سيحظى سائق آخر بشرف تمثيل الإمارات في نهائيات بيروت؟