مني ايندهوفن المتصدر والكمار الثاني (بفارق الاهداف) بهزيمتين كبيرتين خارج قواعدهما على يد غرونينغن واوتريخت على التوالي وبنتيجة واحد صفر-3 في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الهولندي لكرة القدم.

وتأثر ايندهوفن والكمار بالنقص العددي في صفوفهما بعد ان خاض الاول مباراته مع غرونينغن بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 56 بعد طرد البلغاري ستانيسلاف مانوليف، فيما اكمل الثاني لقاءه مع اوتريخت ناقص العدد منذ الدقيقة 14 بعد طرد الفنلندي نيكلاس مويساندر.

في المباراة الاولى، سجل الكوري الجنوب هيوين جون سوك (29 و74) ولياندرو باكونا (51) اهداف غرونينغن، اما اهداف المباراة الثانية فسجلها السويدي الكسندر غيرندت (15 من ركلة جزاء و21) والفرنسي ادوار دوبلان (41).

واستفاد هيرينفين من سقوط ثنائي الصدارة ليقلص الفارق الذي يفصله عنهما الى نقطتين فقط وذلك بفوزه الجمعة في افتتاح المرحلة على ناك بريدا بهدف للصربي ايغور ديوريتش (34).

اما فيينورد روتردام الرابع فاكتفى بدوره بالتعادل مع ضيفه فالفيك 1-1.

وافتتح جون غيديتي التسجيل لفيينورد في الدقيقة 77 من ركلة جزاء ثم طرد بعدها مباشرة لحصوله على انذار ثان بسبب احتفاله المفرط بالهدف، فدفع فريقه الثمن لان روبرت برابر ادرك التعادل في الدقيقة 87.

وتنازل فيينورد عن مركزه الرابع لمصلحة تونتي انشكيده الذي تغلب على مضيفه فيتيس ارنهيم باربعة اهداف لليروي فير (6) ولوك دي يونغ (64) واولا دون (73) والبلجيكي ناصر الشاذلي (83)، مقابل هدف لمايك هانيفار (88).

وبدوره، نفض اياكس امستردام حامل اللقب عنه غبار خسارته الخميس على ارضه امام مانشستر يونايتد الانكليزي في ذهاب الدور الثاني من quot;يوروبا ليغquot;، وذلك بفوزه الكبير على ضيفه نيميغن باربعة اهداف للروسي دميتري بوليكين (5 و27) ويان فيرتونغن (8) وسييم دي يونغ (57)، مقابل هدف لرينس فان اييدن (69).

وفي المباريات الاخرى، خسر دي غرافشاب امام ضيفه فينلو 1-4، وفاز هيراكليس الميلو على رودا كيركراده 2-1، وتعادل ادو دن هاغ مع اكسيلسيور 1-1.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ايندهوفن 45 نقطة من 22 مباراة

2- الكمار 45 من 22

3- هيرينفين 43 من 22

4- تونتي انشكيده 42 من 21

5- فيينورد 41 من 22