كشف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن قميص منتخب بلاده الذي سيرتديه في نهائيات كأس الأمم الأوروبيّة المقرر إقامتها في أوكرانيا وبولندا الصيف المقبل.

وحمل القميص الجديد الذي أطلقته شركة quot;نايكquot; الأميركية الراعي الرسمي للمنتخب البرنغالي إطلالة جميلة من قائد quot;برازيل أوروباquot;.

وقال هداف الليغا في معرض تقديم الزي الجديد على صفحاته على مواقع التواصل الإجتماعي أن هدف منتخب بلاده quot;الوحيدquot; في يورو 2012 يتمثل بالتتويج بالبطولة القاريّة.

وأضاف رونالدو موضحاً: quot;هذه هي الألوان التي سندافع عنها في كأس الأمم الأوروبية، وهدفنا الوحيد هو التتويج بهquot;.

يذكر أن منتخب البرتغال،المصنف السادس عالمياً، سيخوض منافسات البطولة الأوروبيّة في المجموعة الثانيّة التي أطلق عليها مجموعة quot;الموتquot; بسبب تواجد كل من ألمانيا أبرز المرشحين لنيل اللقب وهولندا وصيفة كأس العالم الأخير ومنتخب الدنمارك المتطور حديثاً.

ولم يسبق لرونالدو أن فاز ببطولة كبيرة مع منتخب بلاده على المستوييّن القاري والعالميّ حيث فشل بالظفر بالكأس الأوروبيّة عام 2004 عندما نجحت اليونان الحصان الأسود للبطولة في مخالفة جميع التوقعات وإقتنصت اللقب من أنياب أصحاب الأرض آنذاك.

ويمر رونالدو بفترة هي الأفضل في مسيرته الإحترافيّة بعد إقتراب فريقه الإسباني من الفوز بالدوري المحلي بعد 3 سنوات من الغياب علاوة على تصدره صدارة هدافي الليغا علماً أنه كسر الرقم القياسي لعدد الأهداف في الموسم الواحد والذي كان مسجلاً بإسم المكسيكي هوغو سانشيزمهاجم ريال مدريد الأسبق.