تستضيف دبي مجددا أولي سباق quot;ريد بُل إكس فايترزquot; 2012، وهي المسابقة الأبرز لاستعراض الدراجات النارية الحرّ (FMX) والذي يُقام يوم 13 أبريل المقبل تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس مجلس دبي الرياضي.

وعقدت اللجنة المنظمة لهذا السباق مؤتمرا صحافيا عصر الاربعاء حضره البرتو شحود، المدير الإعلامي الإقليمي لشركة ريد بُل في الشرق الأوسط وأفريقيا، وحصة الكوس ، رئيس قسم التسويق والترويج في مجلس دبي الرياضي ، وهالة بدري، النائب التنفيذي للرئيس للإعلام والإتصال في شركة دو، وتوم غراي، المدير العام لبلينك إيفنتس مانجمنت، وحشد من الإعلاميين الذين شاهدوا فيديو ملخّص عن الجولات الستّ التي أُقيمت في مواقع مختلفة حول العالم.

وحشدت بطولة quot;ريد بُل إكس فايترزquot; في عام 2011 أكثر من 235,000 متفرّج. وكما هو حال الدورة الماضية، يجري تنظيم مسابقة rsquo;ريد بُل إكس فايترزlsquo; 2012 في دبي بدعم من شركة دو للاتصالات

وافتتح المؤتمر الصحافي البرتو شحود قائلاً: quot;نعتزّ بأن تستضيف إمارة دبي مجدداً الجولة الافتتاحية لمسابقة ريد بُل إكس فايترز، بعد النجاح الكبير الذي سجّله الحدث العام الماضي. نعِد عشّاق ريد بُل إكس فايترز بحلبة أوسع، وجمهور أكبر وحماس أكثر هذا العامquot;.

كما شكر شحود الرعاية الكريمة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي موجّهاً التحيةً للسلطات المحلية وكافة الهيئات الراعية والشركاء الداعمين.

وقالت حصة الكوس ، رئيس قسم التسويق والترويج في مجلس دبي الرياضي،: quot;إنه لمن دواعي السرور أن نجدد دعم تنظيم هذا الحدث الرياضي الكبير الذي يجمع نخبة من أفضل نجوم رياضة الدراجات النارية في العالم ليقدموا عروضهم الرائعة في دبي للعام الثاني على التوالي والذي أصبح من الأحداث المهمة في أجندة الفعاليات الرياضية في إمارة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة بل وحتى المنطقةquot; .

وأضافت: quot; تبذل اللجنة المنظمة للحدث جهوداً كبيرة من أجل المحافظة على مستوى التنظيم الذي تحقق في العام الماضي بل وتحقيق نجاحات أكبر خلال هذا العام ، ويقدم مجلس دبي الرياضي كل الدعم لضمان استمرار هذا النجاح الذي بات يمثل سمة مميزة لجميع الأحداث التي يتم تنظيمها في دولة الإمارات العربية المتحدة، ونحن على ثقة بأنه سوف يكون حدثاً مميزاً بكل تفاصيله التنافسية والتنظيمية والترفيهية التي سيشهدهاquot;.

وقالت هالة بدري، النائب التنفيذي للرئيس للإعلام والاتصال في شركة دو: quot;يسرنا الإعلان عن دعمنا لمسابقة quot;ريد بُل إكس فايترزquot; التي تعقد في دبي للعام الثاني على التوالي، ونتطلع عبر هذا الحدث إلى تقديم تجربة تخطف الأنفاس لعشاق هذه الرياضة في الإمارات. وسنواصل عبر منصتنا quot;دو على هواك!quot; تقديم أفضل الفعاليات الترفيهية الحية من حول العالم،لأهميتها في تعزيز مكانة الدولة كوجهة مفضلة للسياحة والأعمال على مستوى المنطقة.quot;

وأضافت: quot;يُسعدنا أننا تمكنا عبر هذه الفعاليات من إثراء أسلوب حياة عُملائنا ومنها مهرجان دو للموسيقى الذي أطلقناه مؤخراً في ترجمة لشعارنا وتحيا بها الحياةquot;.

ومن جهته، عبّر توم غراي، المدير العام لبلينك إيفنتس مانجمنت، قائلاً: quot;يشرفنا دعم هذا التوجه الرياضي العالمي المنطلق من دبي في ظل الرعاية الشاملة التي يوليها سمو ولي عهد دبي لكافة الرياضات والمنافسات والتحديات العامةquot;.

وبعد نجاحه الكبير، يعود quot;ريد بُل إكس فايترزquot; هذه السنة ليُقدّم عروضاً خلاّبة ومدهشة تجمع أعلى مستويات الإحتراف الرياضي والمضمار المثير الذي يتطلّب إستعداداً شاقاً.

قفزات تخطف الأنفاس على متن دراجات نارية تطفو فوق حلبات لمصارعة الثيران وحركات بهلوانية تتحدى قوى الجاذبية أمام حشود يمتلكها الحماس والتشويق ومنافسات بحتة لم يشهد لها مثيل في عالم الرياضة. كل هذه الإثارة وغيرها تعود مرة أخرى لتشكل محتوى المسابقة العالمية لريد بُل إكس فايترز من جديد.

سيتنافس دراجو الـFMX في معارك مذهلة خلال ست محطات على أربع قارات مختلفة لجمع نقاط البطولة أمام حشود ضخمة في مواقع مختلفة من ضمنها مواقع يعودون إليها وهي دبي ومدريد وسيدني؛ كما سيظهرون مواهبهم وأداءهم المثير للدهشة على الدراجات النارية في سماء مواقع جديدة مثل غلين هيلين بكاليفورنيا واسكنبول وميونيخ ضمن الموسم الـ12 لهذه الرياضة.

وسيسعى الإسباني داني توريس، الذي تدعمه شركة دو عالمياً، إلى الدفاع عن لقب البطولة بعدما انتزعه من الأميركي نايت أدامز السنة الماضية

وفي بداية الموسم الماضي، إنطلق توريس في معركة مثيرة للحماس عندما برز في دبي وتحديداً أمام 15 ألف متفرّج وحقق بعدها فوزاً ساحقاً أمام 23 ألفاً من عشاق هذه الرياضة في موطنه مدريد. وهو يدرك بأنه سيتوجب عليه الدفاع عن لقبه بشراسة ومواجهة الدراجين العائدين أندريه فيلا من النروج الذي كان يتمتع بحظ وافر في المراحل الأولى قبل أن يضطر للخروج من البطولة بسبب إصابات والانتهاء في المرتبة الثالثة بعد توريس وأدامز، بالإضافة إلى الأسترالي جوش شيهان الذي حقق انتصاراً لامعاً في سيدني بعدما تفوق في قفزتي double backflips أمام جمهور موطنه وليفاي شيروود من نيوزلندا.

وفي هذه المناسبة قال توريس: quot;لا شك أن ريد بُل إكس فايترز هي البطولة الأهم وتضم أفضل الدراجين في العالم؛ لكن قد يتعرض أي من الدراجين إلى عدد من المفاجآتquot;.

جدول محطات quot;ريد بُل إكس فايترزquot;:

- دبي (الإمارات العربية المتحدة) 13 أبريل

- غلين هيلين (الولايات المتحدة) 12 مايو

- إسطنبول (تركيا) 16 يونيو

- مدريد (إسبانيا) 20 يوليو

- ميونيخ (ألمانيا) 11 أغسطس

- سيدني (أستراليا) 6 أكتوبر