كشفت صحيفة بريطانيّة عن الثمن الباهض الذي تكبده الملياردير الروسي رومان أبرموافيتش مالك نادي تشلسي الإنكليزي جراء إقالته المدرب الشاب أندريه فيلاس-بواس من منصبه مدرباً للبلوز.

وأوضحت صحيفة quot;الصنquot; البريطانيّة أن رحيل بواس عن ملعب ستامفورد بريدج سيكلف خزينة النادي اللندني مبلغاً مالياً ضخماً يٌقدر بـ50 مليون جنيه إسترليني.

ولفتت الصحيفة أن هذا المبلغ المالي الكبير ليس للمهاجم الإسباني فيرناندو توريس الذي إنتقل في يناير 2011 بمبلغ مشابه إلى صفوف البلوز قادماً من ليفربول وإنما هو حصيلة الإستغناء عن المدرب البرتغالي قبل أن يُتم موسمه الأول مع الفريق اللندني.

وأفردت الصحيفة quot;تقسيمةquot; الأموال الذي دفعها أبراموفيتش منذ لحظة كسر عقد بواس مع بورتو البرتغالي حتى قرار إقالته عقب الهزيمة أمام ويست بروميتش ألبيون في البريمير ليغ.

ودفع تشلسي قرابة 13.3 مليون باوند لكسر عقد بواس مع بورتو البرتغالي و10 ملايين باوند أخرى من أجل توقيع المدرب على العقد الجديد مع رصد 3.5 مليون باوند كراتب سنوي علاوة على قيمة الشرط الجزائي لفسخ التعاقد التي تبلغ 11 مليون باوند.

وبرر تشلسي قرار إقالة مدربه الشاب بـquot;سوء النتائجquot; التي حققها الفريق تحت إشرافه الذي خلف في بداية الموسم الايطالي كارلو انشيلوتي.

وكان يأمل أبراموفيتش عودة الفريق مع فيلاس- بواس إلى سابق عهده خاصة بعد تحقيقه ثلاثيّة تاريخية مع بورتو البرتغالي وهي الدوري والكأس والدوري الأوروبي quot;يوروبا ليغquot;

وقال النادي اللندني على موقعه في شبكة الانترنت quot;النتائج ليست جيدة ولا توجد اشارات على تحسنها في فترة حساسة من الموسمquot;.

ويحتل تشلسي المركز الخامس برصيد 46 نقطة بفارق 22 نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر، ولم يفز إلا مرة واحدة في مبارياته السبع الأخيرة في مختلف المسابقات.

ورأى تشلسي في البيان ان quot;النادي لا يزال ينافس في مسابقة دوري أبطال أوروبا وفي كأس انكلترا، وكذلك من اجل مركز بين الأربعة الأوائل في الدوري الانكليزي، وهو يجاهد على كل الجبهات. وانطلاقا من هذه الاروح، نرى ان التغيير هو الحل الوحيدquot;.

وسيقوم مساعد فياش-بواش الايطالي روبرتو دي ماتيو بالإشراف على الفريق مؤقتاً حتى تعيين مدرباً دائماً للفريق اللندني.

وكانت تقارير صحافية تحدثت عن رغبة أبراموفيتش التعاقد مع مدرب برشلونة الحالي بيب غوارديولا لتولي قيادة الدفة الفنيّة للبلوز.

ووفقاً لصحيفة quot;صنداي ميرورquot; الإنكليزيّة فإن إبراموفيتش يعتبر غوارديولا هو الخيار الأفضل بالنسبة للفريق اللندني في المستقبل القريب.

وأوضحت الصحيفة أن الملياردير الروسي مستعد لتحمل كافة النفقات التي تأتي بمدرب البلوغرانا إلى قلعة ستامفورد بريدج إضافة إلى فتح الخزائن بسخاء من أجل شراء ما يريده غوارديولا في سوق الإنتقالات الصيفيّة المقبل.

وينتهي عقد غوارديولا مع برشلونة في نهاية الموسم الحالي حيث تطالب جماهير البارسا بتجديد عقده إلا أنه لم يتخذ قراره بعد بشأن الإستمرار أو الرحيل عن ملعب كامب نو.