اقال تشلسي، وصيف بطل الدوري الانكليزي لكرة القدم في الموسم الماضي، مدربه البرتغالي اندريه فياش-بواش الاحد غداة الخسارة امام وست بروميتش البيون صفر-1 السبت في الدوري المحلي.

وبرر تشلسي سبب الاقالة بquot;سوء النتائجquot; التي حققها الفريق تحت اشراف فياش-بوش (34 عاما) الذي خلف في بداية الموسم الايطالي كارلو انشيلوتي.

وقال النادي اللندني على موقعه في شبكة الانترنت quot;النتائج ليست جيدة ولا توجد اشارات على تحسنها في فترة حساسة من الموسمquot;.

ويحتل تشلسي المركز الخامس برصيد 46 نقطة بفارق 22 نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر، ولم يفز الا مرة واحدة في مبارياته السبع الاخيرة في مختلف المسابقات.

ورأى تشلسي في بيان quot;النادي لا يزال ينافس في مسابقة دوري ابطال اوروبا وفي كأس انكلترا، وكذلك من اجل مركز بين الاربعة الاوائل في الدوري الانكليزي، وهو يجاهد على كل الجبهات. وانطلاقا من هذه الاروح، نرى ان التغيير هو الحل الوحيدquot;.

وسيقوم مساعد فياش-بواش الايطالي روبرتو دي ماتيو بالاشرف على الفريق موقتا حتى تعيين خلف للبرتغالي الذي لقي نجاحا كبيرا مع نادي بورتو بعد ان خلف مواطنه جوزيه مورينيو، مدرب ريال مدريد الاسباني، والذي انتقل مثله من بورتو الى تشلسي.

وكان تعيين فياش-بواش مدربا لتشسلي مفاجأة كبيرة كونه صغير السن.