أكد البرازيلي الدولي ريكاردو كاكا صانع ألعاب ريال مدريد على أهمية أن يبقى الريال quot;متيقظاquot; في الدوري الإسباني حتى لا تضيع الليجا من بين يديه.

وقال كاكا في مقابلة نشرتها صحيفة (أس) الإسبانية الأريعاء quot;نحن نتصدر الليجا بفارق مريح عن برشلونة ولكننا نعرف أنه فريق قوي جدا ولديه لاعبون كبار وقدرة كبيرة على اللحاق بنا لذا يجب أن نكون متيقظين للغاية حتى تشير الأرقام إلى تتويجنا بالبطلولةquot;.

ويتصدر الريال الليجا برصيد 71 نقطة بفارق خمس نقاط عن برشلونة الثاني وحامل اللقب برصيد 66 نقطة.

وبسؤاله عن التحسن الذي طرأ على أدائه مؤخرا مع الريال، رد كاكا: quot;أنا أتحسن وأسعى لأن أعود إلى أفضل مستوياتيquot;.

وحول خططه المستقبلية، أجاب quot;أريد أن أصنع التاريخ مع ريال مدريد فهو ناد عريق وصاحب تاريخ يمتد ل110 أعوام. أشعر أنني في المكان الذي يجب أن أكون فيه بجوار هذه الكوكبة من النجوم الكبار في الفريق، واللعب في الريال دائما يشكل تحدياquot;.

وعن أفضل لحظة مر بها في مشواره الاحترافي، قال quot;أعتقد أنه كان عام 2007 يوم ما توجت (مع ميلان) بلقب دوري الأبطال الأوروبي ومونديال الأندية كما نلت الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالمquot;.

وأردف quot;هذه هي أفضل لحظة في مسيرتي ولكنني أعتقد أنني قادر على فعل المزيدquot;.

وانتقل كاكا الذي سيكمل الشهر المقبل عامه الثلاثين لعمل مقارنة بين مواطنه quot;الظاهرةquot; رونالدو وزميله الحالي، البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم الفريق الملكي مفندا أوجه الشبه بين النجمين.


وقال كاكا: quot;اللعب بجوار الاثنين مريح للغاية ومن السهل اللعب بجانب لاعبين من هذا الطراز. هما قادران على تسجيل الأهداف بكل سلاسة وهذا امر جيدا جدا بالنسبة لهماquot;.

وتابع quot;تسجيل الأهداف أمر رائع فالبنسبة لي رؤية الكرة وهي تدخل الشباك يمنحني شعور يفوق الوصفquot;.


وفي سؤال افتراضي عما كان يخطط أن يمتهن إذا لم يكن لاعب كرة قدم قال: quot;كنت سأمتهن عمل أبي وهو مهندسquot;.


وعن ميوله الثقافية، قال كاما quot;الإنجيل هو أكثر الكتب التي أقرأها ودائما اصطحبه في كل مكان فهو أكثر ما يؤثر في ويمنحني القيم والمبادئ التي أنا عليها الآنquot;.


وانضم كاكا إلى الريال في صيف عام 2009 قادما من ميلان الإيطالي ولم تشهد فترة انضمامه للملكي تألقه المعتاد بسبب الإصابات التي ابعدته كثيرا عن الملاعب.