قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ابدى رئيس الاتحاد العربي للعبة الجودو اليمني نعمان شاهر اسفه جراء تعرض البطل العالمي المصري اسلام الشهابي للإصابة وهو ما يضعف الطموحات العربية لنيل احدى الميداليات في اولمبياد لندن 2012م , لافتاً في تصريحات حصرية لـquot;ايلافquot; الى ان التعويل لايزال منحصراً على الابطال العرب من دول شمال افريقيا لتحقيق انجاز اولمبي قادم في لعبة الجودو.


صنعاء: قال رئيس الاتحاد العربي للجودو نعمان شاهر ان الطموحات العربية لمواصلة احراز ميداليات ملونة في اولمبياد لندن قد ضعفت بسبب اصابة اللاعب المصري المرشح اسلام الشهابي الحاصل على ذهبية بطولة العالم لوزن فوق 100 كيلوجرام خلال أكتوبر الماضي الى جانب حصوله على فضية وبرونزية في منافسات جولات بطولة كأس العالم خلال العام الحالي.

وعبر اليمني نعمان شاهر عن امنيته بسرعة تعافي الشهابي من الاصابة ومشاركته في اولمبياد لندن , لافتاً الى ان سجل الانجازات العربية الاولمبية ارتبط بلاعبين من بلدان شمال افريقيا كالبطل المصري السابق والحكم الدولي الحالي محمد رشوان الحائز على فضية دورة لوس أنجلوس 1984 ومواطنه البطل هشام مصباح الحائز علي برونزية دورة بكين 2008.

وعاد رئيس الاتحاد العربي ليكرر التنويه الى ان الجودو لعبة متطورة الى حد ما في بلدان عربية افريقية كمصر وتونس والجزائر والمغرب حيث لديها لاعبين ينافسون على المراكز الاولى في البطولات القارية والدولية مقارنة بالبلدان العربية التي تقع في اسيا والتي دعاها الى مضاعفة الاهتمام بلعبة الجودو كونها قادرة على تحقيق الانجازات العالمية باقل التكاليف.

ولفت نعمان شاهر الذي يرأس مجلس ادارة الاتحاد اليمني الى ان الاتحادين الدولي والعربي لن يكون بمقدورهما تطوير واقع لعبة الجودو في الدول العربية الواقعة في غرب اسيا ما لم تبادر الاتحادات الوطنية الى اظهار الرغبة والارادة للاهتمام بها مشيراً الى ان الاتحاد العربي حرص على تنشيط اللعبة بالتركيز على الفئات العمرية خلال تسيير اجندة بطولاته الموسمية.

لكنه اعترف بان الموسم اليمني الاخير لمسابقات الجودو لم يكن في المستوى المأمول , معيداً ذلك الى اندلاع ثورات الربيع العربي التي وصلت الى اليمن فشهدت ثورة شعبية سلمية اجبرت الرئيس السابق صالح على التنحي وهو الامر الذي تسبب في تعثر اقامة بعض البطولات المحلية نظراً لتدهور الظروف الامنية وحدوث حالات تقطع في الطرق بين المحافظات اليمنية.

كما اكد ان بطل العرب اليمني علي خصروف لم يفقد حظوظه في التأهل الى الاولمبياد المقبل للمرة الثانية على الرغم من انسحابه امام خصم اسرائيلي في بطولة كأس العالم الاخيرة , منوهاً الى ان خصروف سيخوض اخر البطولات الاسيوية المؤهلة للاولمبياد في 26 ابريل المقبل في اوزباكستان وهو المصادف ليوم اصابته برصاص الامن في تظاهرة سلمية بصنعاء.

وأعلن المهندس نعمان شاهر عضو اللجنة الاولمبية اليمنية عن انه سيتقدم للترشح مجدداً لرئاسة الاتحاد اليمني للجودو خلال الانتخابات الرياضية المقبلة , معبراً في نهاية تصريحاته لإيلاف عن امله في خوض دورة انتخابية جديدة تفرز عنها عبر الجمعيات العمومية اتحادات قوية وشخصيات رياضية بارزة قادرة على فرض نفسها على الساحة لتطوير جوانب الرياضة في اليمن.