قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

علمت وكالة quot;فرانس برسquot; من مصدر موثوق به ان أول حالة منشطات طرقت باب الدورة العربية الثانية عشرة المقامة في قطر وتتعلق بالمصري جاب الله محمود في منافسات الجودو.

واكد المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه quot;ان فحص العينة الأولى للمصري محمود جاب الله اظهر وجود آثار منشطاتquot;، مضيفا quot;اعتقد بأن نتيجة العينة الثانية ستكون ايجابية ايضاquot;.

وتابع quot;في هذه الحالة ستسحب الميدالية الذهبية من جاب الله وتمنح للكويتي يوسف العنزيquot;.

وكان جاب الله فاز بذهبية مسابقة وزن دون 100 كلغ، ونال الكويتي يوسف العنزي الفضية، وكل من المغربي عادل فكري والجزائري ياسين مسكين البرونزية.

وتعذر التأكد من الاتحاد العربي للجان الاولمبية العربية الذي لا يقدم اي ايضاحات يومية تتعلق بسير المنافسات.

وكانت قضية المنشطات طرقت باب الدورة مبكرا مع منافسات كمال الاجسام التي اقيمت ليوم واحد في العاشر من الشهر الجاري، خصوصا فيما يتعلق بخضوع الرياضيين المصريين والقطريين للكشوف المطلوبة.

واقيمت مسابقة كمال الاجسام للمرة الاولى في الدورات العربية، ونالت فيها قطر 4 ذهبيات، مقابل 3 لمصر، وواحدة للاردن.

وغادر ابطال مصر بعد المسابقة الى القاهرة ما ادى الى تكهنات بشأن تهربهم من الخضوع للكشف عن المنشطات، لكن نائب رئيس البعثة المصرية ميرفت حسنين نفت ذلك جملة وتفصيلا معتبرة انه quot;لم يطلب احد من رياضيينا الخضوع للكشفquot;.

وترددت انباء عن فتح الباب حتى نهاية الدورة لعودة المشاركين في هذه المسابقة للخضوع للكشف قبل البت نهائيا في مسألة الميداليات التي حصلوا عليها.

والفائزون بالميداليات الذهبية هم الاردني سعيد الخالدي (وزن تحت 65 كلغ)، القطري وحيد السويدي (تحت 70 كلغ)، والقطري وليد مال الله (تحت 75 كلغ)، والمصري محمود الفضالي (تحت 80 كلغ)، والقطري جلال الرياشي (تحت 85 كلغ)، والقطري كمال عبد الرحمن (تحت 90 كلغ)، والمصري مصطفى عبد العزيز نسيم (تحت 100 كلغ)، المصري عطية الشعلان (فوق 100 كلغ).