أكد الرئيس التنفيذي لحلية البحرين الدولية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة أن الحلبة تواصل استعداداتها لوضع اللمسات النهائية قبل استضافة سباق جائزة البحرين، المرحلة الرابعة من بطولة العالم للفورمولا واحد، في 22 نيسان/أبريل.

وقال سلمان بن عيسى في اتصال هاتفي مع وكالة quot;فرانس برسquot; أن الحلبة تواصل جهودها للانتهاء من كافة الاستعدادات لاستضافة السباق المرتقب دون وجود أي أمور قد تعيق إقامة السباق في موعده، مضيفا quot;يعيش جميع موظفي الحلبة في هذه الفترة لحظات الترقب وكخلية نحل، والكل متحمس لهذا السباق الذي سيكون فرصة حقيقية لهم لاثبات استضافة سباق جيد ومميز كالسباقات الماضية التي استضافتها حلبة الصخيرquot;.

واضاف quot;كما أكدنا سابقا، الحلبة تؤكد تطميناتها للجميع بخصوص الجوانب الأمنية، ومسؤولو الحلبة على اتصال دائم مع الاتحاد الدولي للسيارات لمتابعة الأوضاع بصورة يومية وتأكيد الجوانب الأمنية للسباق المرتقبquot;.

وكان الاتحاد الدولي للسيارات أصدر بيانا يؤكد فيه انه يراقب الوضع الأمني في البحرين باستمرار، وقال متحدث باسمه quot;يراقب الاتحاد الدولي للسيارات ويقوم بتقييم الموقف في مملكة البحرين بشكل مستمرquot;.

وأضاف quot;نحن على اتصال بشكل يومي مع السلطات وسفارات كبرى الدول الاوروبية وبالطبع مع المنظمين المحليين. يضمن الاتحاد الدولي للسيارات سلامة السباق ويعتمد على السلطات المحلية مثلما هو الحال مع جميع البلدان الاخرى في ضمان الأمن.quot;

ويعد سباق الفورمولا واحد في البحرين من اهم الأحداث الرياضية في المنطقة، ويساهم في الاقتصاد المحلي بأرباح تتراوح بين 400 و500 مليون دولار بصورة غير مباشرة.