فشل ملقة في استعادة المركز الثالث بسقوطه في الدقائق العشر الاخيرة امام مضيفه فياريال 1-2 الخميس في ختام المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب quot;ال مادريغالquot;، كان ملقة الطرف الافضل في الشوط الاول وهدد مرمى مضيفه وحارسه دييغو لوبيز اكثر من مرة اخطرها في الدقائق الاخيرة من قذيفة البرتغالي دودا فوق العارضة بقليل (43)، واخرى مماثلة سددها ايسكو وسيطر عليها لوبيز (44).

وفي الشوط الثاني، فك سانتياغو كازورلا لغز فريق quot;الغواصة الصفراءquot; اثر عرضية قصيرة من ايسكو سددها زاحفة من خارج المنطقة استقرت في اقصى الزاوية اليسرى البعيدة عن الحارس لوبيز (65).

وكاد فياريال يدرك التعادل من ركلة حرة نفذها بورخا فاليرو وتابعها ماركو روبن برأسه فعلت العارضة (69)، لكنه تمكن من ذلك عندما خرج الحارس الكاميروني ادريس كاميني لقطع انفراد هرنان بيريز فاسقطه ارضا ونال البطاقة الحمراء مع ركلة جزاء نفذها قائد فياريال الدولي الاسباني السابق من اصل برازيلي ماركوس سينا بنجاح (83).

وانهى فياريال اللقاء عندما كان يلفظ انفغاسه الاخيرة في مصلحته مستفيدا من النقص العددي وبواسطة هرنان بيريز صانع ركلة الجزاء والذي اعاد من مسافة بعيدة كرة صدها الحارس البديل روبن من ركلة ركنية اطلقها صاروخا في الشباك في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وتجمد رصيد ملقة عند 50 نقطة وبقي على بعد نقطتين خلف فالنسيا الذي استعاد المركز الثالث بفوزه الكبير على ضيفه رايو فايكانو 4-1 امس الاربعاء، فيما بقي فياريال في المركز السابع عشر برصيد 35 نقطة بفارق 6 نقاط عن آخر المهددين بالهبوط 10 عن رتاسينغ سانتاندر صاحب المركز العشرين الاخير الذي سقط على ارضه امام ضيفه ريال مايوركا صفر-3.

وافتتح مايوركا التسجيل بعد ثوان من ركلة البداية عندما مرر فيكتور كاساديسوس كرة بينية الى اميليو نسويه وضعها الاخير في شباك الحارس داني ستوريس (1).

وفي الشوط الثاني، اضاف الدولي الاوروغوياني عونزالو كاسترو الهدف الثاني مستفيدا من تمريرة فيكتور (47)، وختم اليخاندرو الفارو التسجيل بالثالث بتسديدة من مسافة قريبة (53).

ويلعب لاحقا اليوم في آخر مباريات المرحلة اشبيلية مع ريال سرقسطة.


- ترتيب ابرز الهدافين:

- 40 هدفا: البرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد)

- 39 هدفا: الارجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة)

- 21 هدفا: الكولومبي راداميل فالكاو (اتلتيكو مدريد)

- 20 هدفا: الارجنتيني غونزالو هيغواين (ريال مدريد)

- 17 هدفا: الفرنسي كريم بنزيمة (ريال مدريد)

- 16 هدفا: فرناندو لورينتي (اتلتيك بلباو) وروبرتو سولدادو (فالنسيا)

- 15 هدفا: ميغل بيريز كويستا quot;ميشوquot; (رايو فايكانو)

- 13 هدفا: روبن كاسترو (ريال بيتيس) والعاجي ارونا كونيه (ليفانتي)

- 10 اهداف: تشافي هرنانديز والتشيلي اليكسيس سانشيز (برشلونة) ومانو دل مورال (اشبيلية) والمكسيكي كارلوس فيلا (ريال سوسييداد)


- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 82 نقطة من 32 مباراة

2- برشلونة 78 من 32

3- فالنسيا 52 من 32

4- ملقة 50 من 32

5- ليفانتي 48 من 32