قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أحبط ريال مدريد امال ملقة الطامح وهزمه بنتيجة كبيرة في عقر داره 4-صفر منتزعا صدارة الترتيب من برشلونة حامل اللقب الذي سقط في فخ التعادل مع ضيفه اشبيلية في مباراة القمة صفر-صفر، في افتتاح المرحلة التاسعة من بطولة إسبانيا لكرة القدم .

صعد ريال مدريد الى الصدارة برصيد 19 نقطة من 8 مباريات، بفارق نقطة واحدة امام برشلونة الذي تراجع الى المركز الثاني.

افتتح الارجنتيني غونزالو هيغواين التسجيل للفريق الملكي مسجلا هدفه التاسع هذا الموسم (11)، قبل أن يعزز البرتغالي كريستيانو رونالدو التسجيل من مسافة قريبة بعد عرضية جميلة من الارجنتين انخل دي ماريا (24) ثم يحقق الثنائية بتسديدة بيمناه من حافة المنطقة (28)، قبل ان ينهي البرتغالي الشوط الاول مع الثلاثية quot;هاتريكquot; بكرة بكعبه اثر ركينة (38) ليعادل رصيد الارجنتيني ليونيل ميسي في صدارة ترتيب الهدافين مع 10 اهداف.

حاول لاعبو المدرب التشيلي مانويل بيليغريني تخفيف الخسائر على ملعب quot;لا روساليداquot; من خلال عدة فرص خطرة على مرمى الحارس الدولي ايكر كاسياس، بيد ان ريال نجح بحسم المباراة بنتيجة نظيفة.

وفي المباراة الثانية، فشل برشلونة في هز شباك اشبيلية رغم السيطرة الميدانية على المجريات خصوصا في الشوط الثاني.

تألق حارس اشبيلية خافيير فاراس بشكل رائع وابعد اكثر من محاولة خطرة خصوصا لانييستا (9 و53) وفيا (38) وميسي (45 و57) ....

ولم يغير دخول فابريغاس في الشوط الثاني فعالية برشلونة، بعد ان فضل المدرب خوسيب غوارديولا اشراك تياغو اساسيا بدلا منه، وذلك نظرا الى التنظيم الدفاعي المحكم لاشبيلية.

سنحت لبرشلونة فرصة ذهبية لخطف النقاط الثلاث والبقاء في صدارة الترتيب عندما حصل على ركلة جزاء في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع اثر عرقلة تعرض لها انييستا، فانبرى لها ميسي لكن الحارس فاراس تدخل مجددا وارتمى عليها منقذا فريقه من الخسارة.

وطرد لاعب اشبيلية البديل فريدريك كانوتيه قبل تسديد ركلة الجزاء لدخوله في عراك مع فابريغاس الذي نال بدروه بطاقة صفراء.

وحقق سبورتينغ خيخون فوزه الاول هذا الموسم على ضيفه غرناطة 2-صفر. على ملعب quot;ال مولينونquot;، سجل دافيد بارال (6) ودييغو كاسترو (42) هدفي الفائز.

وسقط راسينغ سانتاندر على ملعبه quot;ال ساردينيروquot; امام اسبانيول 1-صفر بهدف سيرخيو غارسيا (59) ليرفع الاخير رصيده الى 12 نقطة في المركز الثامن.

وتختتم المرحلة اليوم الاحد بمباريات ريال بيتيس مع رايو فايكانو وريال سوسييداد مع خيتافي واتلتيكو مدريد مع ريال مايوركا واوساسونا مع ريال سرقسطة وفالنسيا مع اتلتيك بلباو وفياريال مع ليفانتي.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 19 نقطة من 8 مباريات

2- برشلونة 17 من 8

3- ليفانتي 17 من 7

4- اشبيلية 16 من 8

5- فالنسيا 14 من 7