إحتكم قطبا الكرة الإسبانية ريال مدريد وضيفه برشلونة للتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما في ذهاب نهائي كأس السوبر المحليّة. ويكفي الفريق الكاتالوني الفوز بأي نتيجة في لقاء العودة المقرر الأربعاء المقبل للظفر بأولى بطولات الموسم الجديد.


Real Madrid's Ozil scores next to Barcelona's Keita during their Spanish Supercup first leg soccer match in Madrid

Real Madrid's Ozil celebrates his goal against Barcelona with teammate Di Maria during their Spanish Supercup first leg soccer match in Madrid

Real Madrid's Ozil celebrates his goal against Barcelona with teammates during their Spanish Supercup first leg soccer match in Madrid

FC Barcelona's David Villa, left, celebrates his goal with Lionel Messi from Argentina, centre, and Adriano Correia from Brazil, right, during a first leg Spanish Supercup soccer match against Real Madrid at the Santiago Bernabeu stadium in Madrid, Spain, Sunday, Aug. 14, 2011. (AP Photo/Andres Kudacki)

Barcelona's Argentinian forward Lionel Messi (up) celebrates with Barcelona's midfielder Thiago Alcantara (L) and Barcelona's Chiliean forward Alexis Sanchez (R)after scoring during the first leg of the Spanish Supercup football match Real Madrid against Barcelona at the Santiago Bernabeu stadium in Madrid on August 14, 2011. AFP PHOTO/ DANI POZO (Photo credit should read DANI POZO/AFP/Getty Images)

إيلاف، وكالات:انتهت موقعة الquot;كلاسيكوquot; في فصلها الاول لهذا الموسم بين ريال مدريد وضيفه وغريمه برشلونة بالتعادل 2-2مساء الاحد على ملعب quot;سانتياغو برنابيوquot; في ذهاب كأس السوبر الاسبانية لكرة القدم، التي تجمع بين بطل الدوري وبطل الكأس.

وسجل الالماني مسعود اوزيل (13) وتشابي الونسو (54) هدفي ريال مدريد، فيما كان هدفا برشلونة من نصيب دافيد فيا (36) والارجنتيني ليونيل ميسي (45) الذي انفرد بالرقم القياسي من حيث اكثر اللاعبين تسجيلاً للنادي الكاتالوني في المسابقة، بعدما رفع رصيده الى 6 اهداف، علمًا انه كان يتقاسم الرقم القياسي مع خوسيه ماريا باكيرو.

وسجل ميسي هدفين في مرمى اتلتيك بلباو عام 2009 وثلاثية في مرمى اشبيلية في العام الماضي عندما قاد فريقه الى احراز اللقب على حساب النادي الاندلسي (4-صفر ايابا بعد الخسارة 1-3 ذهابا).

وسيدخل برشلونة الى مباراة الاياب في وضع افضل من غريمه التقليدي لانه بحاجة الى التعادل السلبي او 1-1 ليتوّج باللقب.

وحافظ مدرب برشلونة جوسيب غوارديولا على سجله الخالي من الهزائم في quot;سانتياغو برنابيوquot; اذ انتصر 3 مرات وتعادل مرتين.

يذكر ان الفريقين تواجها اربع مرات في نهاية الموسم الماضي، فتوّج برشلونة بطلاً للدوري بعد صراعه مع الفريق الملكي، واخرجه من نصف نهائي دوري ابطال اوروبا قبل ان يحرز اللقب لاحقًا على حساب مانشستر يونايتد الانكليزي.

في حين نجح ريال بإزاحة العملاق الكاتالوني فقط عن لقب كأس اسبانيا، التي توّج فيه ابناء المدرب جوزيه مورينيو على حساب النادي الكاتالوني الذي حقق ايضا فوزًا ساحقًا على غريمه 5-صفر في ذهاب الدوري.

تأتي مسابقة الكأس السوبر التي تجمع بين بطلي الدوري والكأس بمثابة التحضير للموسم، وهي لا ترسم صورة بالغة الدقة عن معالم الموسم الجديد لكون اللاعبون لا يزالون في بداية استعداداتهم البدنية، بيد أن العلاقة النارية بين برشلونة وريال مدريد تفرض دومًا إثارة كبرى في كل مواجهات الفريقين.

شهدت المباراة مشاركة المهاجم التشيلي اليكسيس سانشيز مع برشلونة، الذي تعاقد معه من اودينيزي الايطالي، فيما لعب الظهير البرتغالي فابيو كوينتراو مع ريال مدريد الذي ضمه من بنفيكا.

وتقام مباراة الإياب على ملعب quot;كامب نوquot; في برشلونة الاربعاء المقبل.