عزز العربي، حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (16 مرة)، مركزه الثالث بعد فوزه على النصر السابع قبل الاخير 1-صفر الجمعة في المرحلة الرابعة عشرة، الاخيرة في القسم الثاني، من بطولة الكويت لكرة القدم.

ويدين العربي بفوزه الى حسين الموسوي الذي احرز الهدف الوحيد برأسية في الدقيقة 36، رافعا رصيد فريقه الى 22 نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد النصر عند 8 نقاط وبات مهددا بالعودة الى المركز الثامن الاخير في حال فوز الشباب المتذيل (7 نقاط) على مضيفه السالمية السادس (14 نقطة) غدا السبت.

واكمل العربي المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد احمد اشكناني في الدقيقة 88.

وتعتبر المباراة خير استعداد للعربي قبل حلوله ضيفا على الخريطيات القطري في 14 نيسان/ابريل الجاري في الجولة الخامسة من الدور الاول لبطولة الاندية الخليجية، مع العلم انه ضمن تأهله الى الدور ربع النهائي في الجولة السابقة دون ان يلعب بعد فوز الوحدة الاماراتي على الخريطيات 2-1.

وفي مباراة ثانية، افلت كاظمة من الخسارة امام مضيفه الجهراء واجبره على الاكتفاء بنقطة بعد تعادلهما بنتيجة 1-1.

وتقدم الجهراء الذي افتقد الى مهاجمه البرازيلي كارلوس فينيسيوس المصاب، في الدقيقة 62 من خلال تسديدة قوية لمحمد العجمي، بيد ان كاظمة الذي افتقد بدوره هدافه يوسف ناصر للايقاف، لم يشأ الاستسلام وانتزع لاعبه فهد الفهد نقطة التعادل برأسية (77).

اللافت ان التعادل هو التاسع للجهراء والثامن على التوالي في الدوري، ويعود فوزه الاخير الى 4 شباط/فبراير الماضي عندما تغلب على النصر 2-1 في المرحلة السادسة.

يذكر ان الجهراء يستعد لاستضافة المحرق البحريني في المرحلة الخامسة من الدور الاول لبطولة الاندية الخليجية في 18 نيسان/ابريل الجاري.

وتختتم المرحلة بعد غد الاحد بلقاء قمة بين الكويت الثاني والقادسية المتصدر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- القادسية 32 نقطة من 13 مباراة

2- الكويت 26 من 13

3- العربي 22 من 14

4- الجهراء 18 من 14

5- كاظمة 17 من 14