أسفرت قرعة الدور الاول من مسابقة كرة السلة المقررة من 28 تموز/يوليو الى 12 آب/اغسطس المقبلين ضمن اولمبياد لندن 2012 والتي سحبت في ريو دي جانرو عن وقوع تونس بطلة افريقيا في مجموعة قوية هي الاولى الى جانب الولايات المتحدة حاملة اللقب الاولمبي والارجنتين بطلة اولمبياد اثينا 2004 وفرنسا بالاضافة الى منتخبين صاعدين من الملحق.

وتشهد مسابقة كرة السلة مشاركة 12 منتخبا وزعت على مجموعتين بمعدل 6 منتخبات في كل واحدة. وضمت المجموعة الثانية منتخبات اسبانيا بطلة اوروبا ووصيفة بطلة اولمبياد بكين 2008 واستراليا والبرازيل والصين وبريطانيا ومنتخب صاعد من الملحق.

ويتنافس 12 منتخبا على البطاقات الثلاث الاخيرةالمؤهلة الى الاولمبياد ضمن الملحق المقرر في فنزويلا من 2 الى 8 تموز/يوليو المقبل. والمنتخبات ال12 هي: مقدونيا وروسيا واليونان وليتوانيا وانغولا ونيجيريا وفنزويلا وجمهورية الدومينيكان وبورتو ريكو ونيوزيلندا والاردن وكوريا الجنوبية.

ولدى السيدات، اوقعت القرعة اوقعت القرعة الولايات المتحدة والصين وانغولا في المجموعة الاولى الى جانب 3 منتخبات صاعدة من الملحق المقرر في نقرة من 25 حزيران/يونيو الى الاول من تموز/يوليو المقبلين، واستراليا والبرازيل وبريطانيا وروسيا ومنتخبين صاعدين من الملحق في المجموعة الثانية.