أكد المصري هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والإفريقي لكرة القدم نيته الترشح لرئاسة الاتحاد القاري في عام 2017.

وقال أبوريدة في حوار مع صحيفة quot;الوطنquot; المصرية في عددها الصادر الثلاثاء: quot;طموحي واضح، أسعى لأكون رئيسا للأتحاد الإفريقي لكرة القدم في الانتخابات الرئاسية عام 2017، وذلك عقب انتهاء ولاية الكاميروني عيسى حياتو المقبلة والتي ستبدأ في 2013quot;.

واشترط أبوريدة ألا تكون هناك رغبة لحياتو في الاستمرار ، وقال :quot;إذا رغب حياتو في الاستمرار، يتعين علي ان أؤجل هذا الحلمquot;.

وعن طموح هاني أبو ريدة في الفيفا قال: في حزيران/يونيو المقبل سأكمل 3 سنوات بالاتحاد الدولي، وترتيبي في الأقدمية بين أعضاء اللجنة التنفيذية الـ17 بين 24 عضوا ..لذا فما زال طموحي في بيت الفيفا سابق لآوانهquot;.

وفي هذا السياق، نفى أبو ريدة تأثر علاقته بالسويسري جوزيف بلاتر رئيس quot;فيفاquot; على خلفية مساندة الأول للقطري محمد بن همام في انتخابات الفيفا الأخيرة وقال quot;بلاتر يقدر الشفافية التي اتعامل بها، ولم ألعب دور البعض ممن حاولوا الجمع بين الثنائي قبل الانتخابات، كنت مع بن همام لكنني لم أكن ضد بلاترquot;.

وحول نيته في الترشح لرئاسة اتحاد الكرة المصري قال أبو ريدة :quot;طموحاتي على مستوى الرياضة المصرية محدودة، ومنصب رئيس الاتحاد ليس quot;مطمعا quot;بالنسبة لي، ولو قدمت الجمعية العمومية مرشحا مناسبا، سألغي فكرة ترشيحيquot;.

وكان أبو ريدة قد استقال من عضوية الاتحاد المصري منذ عام قبل أن يلحق به مجلس إدارة الاتحاد في شباط/فبراير الماضي على خلفية الأحداث الدامية التي جرت في استاد بورسعيد ، والذي تجمد على اثرها النشاط الرياضي في مصر.