تقام السبت مباريات الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمير قطر لكرة القدم حيث تبرز المواجهة بين الغرافة وصيف البطولة وبين لخويا بطل الدوري، والوكرة مع السد، الى جانب لقاء غامض بين الخور والجيش وصيف الدوري، ولقاء اخر يبدو سهلا نوعا ما للريان حامل اللقب امام الخريطيات.

وتقام مباريات البطولة هذا الموسم بدون وقت اضافي وسيتم اللجوء مباشرة الى ركلات الجزاء الترجيحية اذا انتهت المباراة بالتعادل.

الانظار ستتوجه فى البداية للقاء العصيب الذى يجمع الغرافة مع لخويا كون البطولة الفرصة الاخيرة للغرافة لتعويض اخفاقاته فى الدوري وضياع كأس ولي العهد الذى حققه الموسمين الماضيين، وهي الفرصة الاخيرة ايضا للخويا لاثبات وجوده فى بطولات الكؤوس التى اخفق فيها الموسم الماضي ثم اخفق هذا الموسم في كأس ولي العهد وزاد الامر سوء بوداعه دوري ابطال اسيا على عكس الغرافة المنتشى بالفوز على الشباب الاماراتي وارتفاع حظوظه فى التاهل لدور ال16.

ويخوض الريان حامل اللقب اختبارا صعبا امام الخريطيات الذى بدا استعادة خطورته ومستواه، ويأمل الخريطيات ومدربه الفرنسي لوران بانيد فى استغلال حالة الارهاق التى طالت الريان بسبب كثرة مبارياته محليا واسيويا فى الاونة الاخيرة وتحقيق مفاجأة من العيار الثقيل والاطاحة بحامل اللقب، وهو ما يرفضه الريان ومدربه الاوروغوياني اغويري الذي يامل بالاحتفاظ باللقب بعد ان حقق كأس ولي العهد وتحقيق الثنائية للمرة الاولى فى تاريخ النادي.

وفى مواجهة لا تقل صعوبة يلتقى السد الجريح مع الوكرة الطامح فى الوصول من جديد الى المباراة النهائية، ويخوض السد المباراة بامل الفوز واكمال المشوار حتى النهاية لتعويض ضياع الدوري وكاس ولي العهد، ويامل الوكرة تحقيق المفاجاة والتاهل على حساب بطل اسيا.

ويلتقى الجيش وصيف الدوري مع الخور الخامس فى مواجهة غامضة حيث يامل الفريقان مواصلة نتائجهما الجيدة هذا الموسم، كما يامل الجيش فى الوصول للمرة الاولى الى النهائي بعد وصوله الى المربع الذهبي الموسم الماضي ويامل الخور تكرار انجازه التاريخي بالوصول الى النهائي للمرة الثانية كما وصل 2007.