يلتقي الهلال مع الاهلي حامل اللقب في مباراة قمة الاثنين في الرياض في ذهاب نصف نهائي كأس ابطال الاندية السعودية لكرة القدم، في حين تجمع المباراة الثانية النصر مع الفتح الثلاثاء.

ويأمل الهلال على ارضه وبين جمهوره في تخطي عقبة الاهلي المتألق هذا الموسم ليقترب خطوة من تحقيق اللقب الوحيد الغائب عن خزائنه حتى الان.

يدخل الهلال المباراة وسط معنويات مرتفعة بعد أن عاد بفوز ثمين من ملعب أزادي في طهران على حساب مضيفه بيروزي في الجولة الخامسة من دوري ابطال اسيا بهدف وضعه في صدارة المجموعة الرابعة، ليتأهل الى الدور الثاني.

تأهل الهلال الى نصف النهائي على حساب الاتحاد حيث تعادل معه 2-2 في جدة و1-1 في الرياض ضمن دور الثمانية.

يعتمد مدرب الهلال التشيكي ايفان هاسيك على مجموعة من اللاعبين كالسويدي كريستيان فيلهلمسون وسالم الدوسري ومحمد الشلهوب والمغربي يوسف العربي والمغربي عادل هرماش وعبد اللطيف الغنام والحارس حسن العتيبي وسلطان البيشي وأسامه هوساوي وماجد المرشدي وسلمان الفرج.

من جهته، يسعى الاهلي الى تعويض فقدانه لقب الدوري والمضي قدما في طريقه الحفاظ على لقبه في هذه البطولة بعد ان قدم عرضين كبيرين في ربع النهائي تخطى فيهما الفيصلي 5-1 و3-صفر.

وتأهل الاهلي ايضا الى الدور الثاني من دوري ابطال اسيا بفوزه الثمين على لخويا القطري في جدة بثلاثية نظيفة، وسيدخل المباراة بصفوف كاملة بعد شفاء الثنائي المصاب العماني عماد الحوسني والكولومبي خايرو بالمينو.

وكان الاهلي توج بطلا في الموسم الماضي بفوزه على الاتحاد بركلات الترجيح في النهائي.

وقد يعتمد مدرب الاهلي التشيكي كارل غاروليم طريقة حذرة بعدم الاندفاع نحو اللهجوم لاحتواء رغبة الهلال بالفوز، ويتوقع أن يلعب بتشكيلة تضم الحارس ياسر المسيليم وكامل المر وجفين البيشي وكامل الموسى ومنصور الحربي في الدفاع، معتز الموسى وخايرو بالمينو والبرازيلي مارسيلو كماتشو وتيسير الجاسم وياسر الفهمي في الوسط، وسيموس في الهجوم.

وفي المباراة الثانية، يسعى النصر للحفاظ على مكتسباته التي حققها في الاونة الاخيرة لاستعادة ثقة جماهيره اثر فوزه على الشباب بطل الدوري في ربع النهائي، لكن الفتح سيحاول بدوره تحقيق المفاجأة ومواصلة مشواره في البطولة.