اعلن مدرب المنتخب الاسباني بطل العالم واوروبا فيسنتي دل بوسكي الثلاثاء تشكيلة اولية من 21 لاعبا للدخول من معسكر تدريبي في النمسا استعدادا لنهائيات كأس اوروبا المقررة في اوكرانيا وبولندا من 8 حزيران/يونيو الى الاول من تموز/يوليو المقبل.

ويغيب عن التشكيلة لاعبو برشلونة واتلتيك بلباو بسبب خوض الفريقين نهائي مسابقة الكأس المحلية في 25 ايار/مايو الحالي، وتشلسي الانكليزي بسبب خوض الاخير المباراة النهائية لمسابقة دوري ابطال اوروبا السبت المقبل امام بايرن ميونيخ الالماني على استاد quot;اليانز اريناquot; في ميونيخ.

ويدخل المنتخب الاسباني في معسكر تدريبي في مدينة شرانس النسموية من 22 الى 31 الحالي يخوض خلالها مباراتين دوليتين وديتين امام صربيا في 26 منه وكوريا الجنوبية في 30 منه.

ويعلن دل بوسكي التشكيلة النهائية في 27 الحالي.

وبخصوص مهاجم الفريق الكاتالوني دافيد فيا الغائب عن الملاعب منذ اواخر العام الماضي بسبب الاصابة بكسر في ساقه خلال بطولة العالم للاندية، اكد دل بوسكي انه سينتظر حتى اللحظة الاخيرة لتقرير ما اذا كان سيضمه الى صفوف المنتخب.

وقال دل بوسكي في مؤتمر صحافي quot;فيا حالة خاصة، سبق وقلت ذلك. نحن نقدر الجهود التي يبذلها من اجل الالتحاق بالمجموعة. سنتخذ قرارا نهائيا بشأنه في 27 الحاليquot;.

من جهته، قال طبيب برشلونة رامون كوغات الذي يتابع حالة فيا quot;يجب ان ننتظر الاسبوعين او الاسابيع الثلاثة المقبلة المتبقية قبل كأس اوروبا. هذا الوقت سيمكننا من معرفة ما اذا كان بامكانه ان يعود الى اللعبquot;.

ويلعب المنتخب الاسباني في النهائيات في مجموعة تضم ايطاليا وكرواتيا وجمهورية ايرلندا.


وهنا التشكيلة الاولية:

- للمرمى: ايكر كاسياس (ريال مدريد) وخوسيه مانويل رينا (ليفربول الانكليزي) ودافيد دي خيا (مانشستر يونايتد الانكليزي)

- للدفاع: الفارو اربيلوا وراوول البيول وسيرخيو راموس (ريال مدريد) وخوردي البا (فالنسيا) والفارو دومينغيز وخوان فران (اتلتيكو مدريد) واينياسيو مونريال (ملقة)

- للوسط: تشابي الونسو (ريال مدريد) وسانتياغو كازورلا وايسكو (ملقة) وبينات (بيتيس اشبيلية) وخافيير غارسيا (سبورتينغ لشبونة البرتغالي) وبرونو سوريانو (فياريال)

- للهجوم: روبرتو سولدادو (فالنسيا) والفارو نيغريدو (اشبيلية) وخيسوس نافاس (اشبيلية) وادريان (اتلتيكو مدريد) ودافيد سيلفا (مانشستر سيتي الانكليزي).