قاد ليبرون جايمس فريقه ميامي هيت الى تحقيق فوزه الثاني على اوكلاهوما سيتي 91-85، في نهائي دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين الاحد بتسجيله 29 نقطة و14 متابعة.

على ملعب quot;اميريكان ايرلاينز اريناquot; في ميامي وامام 2003 متفرجين، تقدم ميامي 2-1 على اوكلاهوما سيتي بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي، وذلك بفضل تألق الثنائي جايمس ودواين وايد صاحب 25 نقطة و7 تمريرات حاسمة.

وزرع وايد رميتين حرتين قبل 13 ثانية على نهاية الوقت، ليمنح هيت الذي يشارك في النهائي للعام الثاني على التوالي الافضلية.

وقال اريك سبولسترا مدرب ميامي الذي يبحث عن تتويجه الاول في الدوري منذ 2006: quot;توقف اللعب كثير وحصلنا على فرصة تسديد الرميات الحرة في نهاية المباراة كي نحقق الفوزquot;.

ونجح جايمس، افضل لاعب في الموسم العادي، بتسجيل 11 من 23 محاولة وشكل قوة دفاعية وهجومية لفريقه، وكان قريبا من تسجيل 30 نقطة او اكثر في ست مباريات على التوالي في البلاي اوف.

ويستضيف ميامي المباراتين المقبلتين غدا الثلاثاء والخميس المقبل قبل انتقال السلسلة الى اوكلاهوما.

واضاف كريس بوش 10 نقاط و11 متابعة لهيت الذي سجل نقاطه الخمس الاخيرة من خط الرميات الحرة.

وفاز ميامي في المباراة على رغم تحقيقة نسبة 37% من التسديدات العادية، وارتكابه 12 خطأ مباشرا بفارق خطأ عن اوكلاهوما.

وعلق وايد على الفوز: quot;هذا الفريق يدرك انه بامكاننا التحسن. تعلمنا من اخطائنا ونسعى لتصحيحها في اليوم التالي اذا سنحت لنا الفرصةquot;.

ولدى الخاسر، سجل هداف البطولة كيفن دورانت 25 نقطة واضاف الموزع راسل وستبروك 19 نقطة وكندريك بركنز 10 نقاط و12 متابعة في حين اكتفى البديل الخارق جايمس هاردن بتسع نقاط.

وعانى دورانت من ارتكاب الاخطاء للمباراة الثانية على التوالي (5) واضطر للجلوس على مقاعد البدلاء لفترة في الربع الثالث ما اضعف هجوم ثاندر.

وقال مدرب ثاندر سكوت بروكس: quot;اهدرنا الرميات الحرة وخسرنا الكرة عدة مرات في الربع الاخير. كانت مباراة قوية من البلاي اوف. اعتقدت اننا منحنا انفسنا فرصة الفوز. انهم فريق قوي من الناحية البدنية وقاموا ببعض الالعاب الجيدة في نهاية المباراةquot;.